المقيمون في العلوم الصيدلانية يقررون استئناف نشاطاتهم

المقيمون في العلوم الصيدلانية يقررون استئناف نشاطاتهم

قرر المقيمون في العلوم الصيدلانية والأساسية استئناف نشاطاتهم الاستشفائية والبيداغوجية على اثر استجابة وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات لأهم مطالبهم خلال اجتماع ضم الوصاية وممثلي المقيمين المضربين.

وأوضح بيان صدر عن ممثلي المقيمين لعشرة تخصصات تابعة للعلوم الصيدلانية و الأساسية ان"جميع الممثلين وبعد مشاورات مع مقيمي العلوم الصيدلانية والأساسية قرروا استئناف نشاطاتهم الاستشفائية والبيداغوجية على اثر استجابة وزارة الصحة لأهم مطالبنا".

وجاء في المحضر الذي توج هذا الاجتماع ان المفتش العام للصحة والعميد قد اتخذا خلال هذا الاجتماع "التزاما من اجل توفير مناصب مالية للمترشحين لشهادة الدراسات الطبية المتخصصة دفعة 2018 وان عملية الاستفادة تتم حسب الاستحقاق والعمل من اجل ضمان اكبر قدر ممكن من المناصب المالية في الهياكل الاستشفائية للدعم التابعة لوزارة الصحة".

كما أشارت الوثيقة إلى"الإبقاء على إمكانية تخصيص مناصب مالية حسب المواقفة"أما بخصوص مسالة إنشاء وفتح مخابر خاصة للتحاليل في علوم السموم وعلوم الصيدلة، فقد طلبت الوزارة"عرضا مفصلا للمبررات تحدد قائمة المهام التي يمكن القيام بها في المخابر الخاصة".

كما اتفق الطرفان على إدماج مندوبي المقيمين في العلوم الصيدلانية و الأساسية في اللجنة البيداغوجية الوطنية للصيدلة.

وبذات المناسبة دعت وزارة الصحة ممثلي المقيمين في العلوم الصيدلانية والأساسية لاستئناف نشاطاتهم الاستشفائية والبيداغوجية مؤكدة ان أبواب الحوار "مفتوحة"وان اجتماعات أخرى ستبرمج لاحقا.

للتذكير ان مطالب المقيمين في العلوم الصيدلانية والأساسية تتعلق أساسا بتخصيص مناصب مالية بعد الحصول على شهادة الدراسات الطبية المتخصصة وتمكين الصيادلة المختصين في علوم السموم والعلوم الصيدلانية من فتح مخابر تحاليل خاصة تتماشى مع اختصاصاتهم وتجهيز وتحسين مخابر أقسام الصيدلة من اجل التكوين البيداغوجي.

//

بمشاركة الجزائر كضيفة شرف

افتتاح فعاليات الأسبوع الإفريقي بمنظمة اليونيسكو

افتتحت أمس الثلاثاء فعاليات الأسبوع الإفريقي بمقر منظمة اليونيسكو بحضور وزير الثقافة عز الدين ميهوبي و عديد من الشخصيات التي تمثل القارة.

و تندرج هذه الفعاليات، التي تدوم أسبوع، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لإفريقيا يوم 25 مايو الذي يصادف ذكرى إنشاء منظمة الوحدة الإفريقية يوم 25 مايو 1963 بأديس أبيبا (اثيوبيا).

و أكد المنظمون أنه سيتم من خلال مختلف النشاطات و الاحتفالات إبراز غنى التراث و التنوع الثقافي الافريقي، داعين إلى تقارب بين الشعوب.

و يقترح برنامج هذه التظاهرة، التي تشارك فيها الجزائر كضيفة شرف، عروضا و مؤتمرات و أفلام و كذا مناسبات لتذوق أطباق فن الطبخ الإفريقي.

و سيشهد حفل الافتتاح عرضا موسيقيا يؤديه المطرب المالي بابا ساكو و فرقة الزرنة الجزائرية.

و في كلمة له بهذه المناسبة، أشار رئيس لجنة تنظيم هذا الأسبوع الإفريقي و الممثل الدائم لمصر بمنظمة اليونيسكو إيهاب بدوي إلى التنوع و الثراء الثقافي التي تزخر بهما إفريقيا، مؤكدا أن مثل هذه التظاهرات التي تنظم بمنظمة اليونيسكو من شأنها ان تحسس المجموعات الأخرى حول التنوع التي تزخر به افريقيا التي تعتبر مهد البشرية.

و في هذا السياق، أكد أن عدد الملفات المودعة لدى اليونيسكو من اجل التسجيل في قائمة التراث الثقافي العالمي غير المادي لا يعكس الثروة و التنوع الثقافي الإفريقي، داعيا الدول الإفريقية إلى دفع المزيد من الملفات من أجل المحافظة على التراث الثقافي غير المادي.

ق.و

تاريخ النشر الثلاثاء 22 أيار (مايو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس