إنهاء أزمة العطش بتيزي‮ ‬وزو

إنهاء أزمة العطش بتيزي‮ ‬وزو

رصد‮ ‬06‮ ‬مليار دج لتدعيم التزويد بمياه الشرب

استفادت ولاية تيزي‮ ‬وزو لحساب سنة‮ ‬2018‮ ‬من‮ ‬غلاف مالي‮ ‬يقارب‮ ‬6‮ ‬مليار دج من أجل تدعيم عملية التزود بمياه الشرب وحماية سد تاقصبت من مياه الصرف الصحي،‮ ‬وفقا لما ذكره المدير المحلي‮ ‬للموارد المائية‮.
‬واستنادا لرشيد حامجي،‮ ‬فقد وجهت‮ ‬5‮ ‬مليار دينار من إجمالي‮ ‬هذا المبلغ‮ ‬لإنجاز‮ ‬6‮ ‬محطات تصفية بالقرب من محيط سد تاقصبت من أجل حماية حوض هذا الأخير من مياه الصرف الصحي‮ ‬الناجمة عن القرى المتواجدة بمرتفعه،‮ ‬وهي‮ ‬العملية التي‮ ‬تم تأجيلها واستفادت مؤخرا من رفع التجميد‮.
‬وأضاف ذات المسؤول أن اثنين من هذه المحطات ستنجز ببلدية اردجني،‮ ‬فيما تتوزع البقية على مناطق واسيف وواضية وعين الحمام ومشطراس،‮ ‬مشيرا إلى استكمال الإجراءت المتعلقة بالدراسات واختيار الشركات والعقار الذي‮ ‬ستنجز عليه هذه المشاريع ومن المقرر بعث الأشغال في‮ ‬غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر‮.
‬وفيما‮ ‬يتعلق بتدعيم مياه الشرب بالولاية،‮ ‬أعلن المسؤول أن ولاية تيزي‮ ‬وزو استفادت من تسجيل برنامج جديد لعام‮ ‬2018‮ ‬يضم ثلاث عمليات تشمل تدعيم مياه الشرب للجهة الغربية من بلدية معاتقة ومن وادي‮ ‬بوغدورة بغلاف مالي‮ ‬بقيمة‮ ‬450‮ ‬مليون دج،‮ ‬ولفائدة ما‮ ‬يقارب‮ ‬17‭.‬500‭ ‬نسمة‮.
‬ويهدف المشروعان الآخران إلى توفير مياه الشرب لـ8500‮ ‬من سكان قرية تالا بوزرو ببلدية مكودة بمبلغ‮ ‬90‮ ‬مليون دج،‮ ‬وتعزيز تموين مياه الشرب لبلديتي‮ ‬ميكرا وتيزي‮ ‬غنيف اعتبارا من محطة الضخ اغيل اوكاروي‮ ‬بمبلغ‮ ‬200‮ ‬مليون دج وعدد سكانها‮ ‬37500‮ ‬نسمة،‮ ‬وفقا للمصدر نفسه‮.
‬ ‬
وأشار المدير إلى أن هناك عملية أخرى مسجلة لحساب سنة‮ ‬2017‮ ‬ولم‮ ‬يتم إطلاقها بسبب نقص المال،‮ ‬تم تمويلها هذه السنة‮، ‬ويتعلق الأمر بمشروع تموين بمياه الشرب الجزء العلوي‮ ‬من دراع بن خدة لفائدة حوالي‮ ‬30‭.‬000‮ ‬نسمة،‮ ‬والذي‮ ‬خصص له مبلغ‮ ‬بقيمة‮ ‬250‮ ‬مليون دج‮.‬

نسرين جرابي

تاريخ النشر الاثنين 4 حزيران (يونيو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

واشنطن بوست تفجر مفاجأة: لهذا السبب اغتال ابن سلمان 

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مجموعة من الحقائق الجديدة ، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

خاص الفن- عمرو دياب الأعلى اجرا ليلة رأس السنة 

ـ 200 ألف دولار كأجر عن حفله الذي تعاقد عليه في أبوظبي احتفالا بالعام الجديد، مزيد من التفاصيل 

راغب علامة يحذّر الطبقة السياسية ويقول: "لبنان ملك 

وجّه الفنان ​راغب علامة​ رسالة الى الطبقة السياسية في لبنان، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــ 

القرصنة البحرية: الظاهرة تنحسر في الصومال

لعبت القوات البحرية الأجنبية دورا محوريا في الحد من نشاط القراصنة، مزيد من التفاصيل ــــــــــــــــــــــــــــــ

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس