ولد عباس يشرع في تجديد هياكل 9 ولايات من الشرق اليوم

ولد عباس يشرع في تجديد هياكل 9 ولايات من الشرق اليوم

من المرتقب أن يحط الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، الرحال اليوم الثلاثاء بولاية قسنطينة، للإشراف على الانطلاق الرسمي لعملية تجديد هياكل الحزب، وسيعقد لقاء تنظيمي بحضور 9 ولايات من الشرق هي كل من ولاية قسنطينة سطيف وأم البواقي وجيجل وميلة وسكيكدة وباتنة وتبسة وخنشلة، بحضور 3 أعضاء مكتب سياسي أحمد خرشي وفؤاد سبوتة ونصير لطرش .

وسيعقد الأمين العام للحزب العتيد، أول اجتماعا تنظيميا بولاية قسنطينة، وتحديدا من فندق الحسين بالمدينة الجديدة على منجلي في حدود الساعة الواحدة زوالا. وسيشارك في الاجتماع كل من أعضاء اللجان الولائية التي أوكلت لهم مهم التحضير لتجديد الهياكل إضافة إلى أعضاء المكتب السياسي المعنيين بالإشراف على هذه العملية.

وقرر وزير الصحة السابق، جمال ولد عباس تشكيل لجان ولائية ستوكل لها مهمة التحضير لتجديد الهياكل " قسمات ثم بعد ذلك محافظات " كما قرر تكليف كل عضو مكتب سياسي للإشراف على 3 ولايات من ولايات الوطن.

وسينهي ولد عباس، الإشراف على عملية تنصيب اللجان الولائية التي ستعنى بعملية تجديد الهياكل لباقي ولايات الوطن بعد عيد الفطر.

ويرى متتبعون للشأن الداخلي للحزب العتيد أن ولد عباس دخل في سباق مع الزمن لتصفية خصومه على المستوى القاعدي بعد تطهيره لتشكيلة المكتب السياسي وإبعاد لـ 15 قياديا من التشكيلة، معظمهم أخرجوا الصراع إلى العلن وأعلنوا شق عصا الطاعة بسبب تفرد هذا الأخير في تسيير الحزب واتخاذ القرارات، وبإعلانه عن تجديد هياكل الحزب على المستوى المحلي يكون ولد عباس قد خاض " مغامرة " لا تحمد عقباها، وقد تدخل الحزب في متاهات في غنى عنها، كما ستوسع هذه القرارات من دائرة خصومه المطالبين برحيله. ولحد الساعة يتحفظ الأمين العام للأفلان، جمال ولد عباس، عن الإعلان عن تاريخ انعقاد دورة اللجنة المركزية التي شهدت تأجيلات متكررة، تفاديا منه للدخول في مواجهة مباشرة مع مناوئيه.

تاريخ النشر الاثنين 11 حزيران (يونيو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس