أجمل الأماكن السياحية في عنابة

أجمل الأماكن السياحية في عنابة

ولاية 
عنابة هي ولاية من ضمن ولايات الجزائر، التي تقع في الجزء الشمالي الشرقي منها، وهي منفذ الجزائر الأساسي في تصدير المعادن، وأهم مدنها هي مدينة عنابة، وهي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، عند جبل إيدوغ، وتشتهر هذه المنطقة السهلية بالزراعة، وكثرة الثروات المعدنية، وتتميز بجوها المعتدل الدافئ في الشتاء، والحار المعتدل في الصيف .
تعد عنابة من مناطق الجذب السياحي، حيث أن بها أجمل شواطئ البحر الأبيض المتوسط الذي يبلغ عددهم 27 شاطئ، وبها مباني دينية من مساجد وجوامع وكاتدرائيات، وبها خليج وجزر، وسلاسل جبلية، وبها العديد من الفنادق يبلغ عددهم حوالي 40 فندق، وهي تمتلك أكثر من 24 وكالة للسفر والسياحة، والكثير من المطاعم السياحية، كما أن مديرية النقل بعنابة ومن أجل تسهيل التنقلات على المسافرين والسائحين، قد خصصت 22 خطا، و حوالي 167 وسيلة للنقل باتجاه الشواطئ في مختلف أنحاء الولاية .
أجمل الأماكن السياحية التي ينبغي زيارتها في عنابة
1- الشواطئ
يوجد في عنابة عدد كبير من الشواطئ التي ينبغي زيارة أكبر عدد منها، أشهرها ( شاطئ النصر، شائ البطاح، شاطئ طوش، شاطئ سانكلو، شاطئ رزقي إبراهيم، شاطئ ريزي عمر، شاطئ الخروبة، شاطئ بونة بيتش، شاطئ عين عشير، شاطئ جزيرة فيفي، شاطئ لي بريمى روتشى، شاطئ فلاح رشيد، شاطئ دراوش، شاطئ سيدي سالم، شاطئ جنان الباي، شاطئ واد القصب، شاطئ عين بربر، شاطئ شطايبي، شاطئ الخليج الغربي، وشاطئ الرمال الذهبية .
2- كنيسة القديس أوغسطين
تعد كنيسة القديس أوغسطين أو كما يطلق عليها كنيسة السلام تحفة معمارية في عنابة، وهي صرح كبير يحكي حياة هذا القديس، وهو فيلسوف من أصل إفريقي لاتيني، عاش في الفترة بين ( 354 – 430 م )، وقد بنيت هذه الكنيسة حوالي عام 1880 م من قبل الرومان، وتحفها أشجار الزيتون، بها العديد من الرسومات والنقوش التي تتنوع بين الطابع الروماني والعربي الإسلامي والبيزنطي، وبداخل الكنيسة يتوجه كل النور إلى المذبح الرئيسي، ويأتي إليها السياح من كل البقاع سواء للصلاة والتعبد، أو لرؤية معمارها وبنيانها .
3- جزيرة كاف
جزيرة كاف هي جزيرة صغيرة وجميلة تقع في شطايبي بولاية عنابة، وهي تطل على خليج شطايبي ومرسى سكيكدة، تبلغ مساحتها حوالي 20 هكتار، وكانت تسمى قديما أيام الاحتلال الفرنسي سانت بيايتر، وهي جزيرة تصلح للسكن، ويطلق عليها جوهر البحر المتوسط، كما يطلق عليها جزيرة الأحلام، وبها العديد من المناظر الخلابة من غابات خضراء نضرة، وشواطئ تحفها طيور النورس .
4- متحف هيبون
يقع متحف هيبون في ولاية عنابة بجانب كنيسة القديس أوغسطين، ويعد هذا المتحف من أهم المتاحف في الجزائر، فهو يضم العديد من المعالم التاريخية الأثرية، والآثار القديمة العريقة، مثل الأواني المصنوعة من الفضة والنحاس، والتماثيل البرونزية، وبعض النقوشات من الفسيفساء، ورغم أنه متحف صغير إلا أنه منظم ويتم المحافظة عليه بصورة جيدة، ولا يتم السماح بالتدخين داخله، أو التقاط الصور الفوتوغرافية.
ويوفر المتحف منظر رائع على التل، لذا فإن كثيرا من السياح الذين قاموا بزيارته، ينصحون المقبلين على زيارة عنابة بزيارة هذا المتحف، الذي قالوا عنه ” أنه حقا يستحق المشاهدة ويستحق ثمن تذكرة للدخول ” .
5- المنتزه عنابة سرايدي
سرايدي هي إحدة بلديات ولاية عنابة، تقع على جبل أدوغ، وتشتهر بأنها منطقة غابية، تتميز بجوها الصحي البعيد عن التلوث، لذا يقصدها الناس للعلاج بجانب السياحة، وتطل على خليج سرايدي، ويوجد بها عدة شواطئ، وفندق مشهور اسمه فندق المنتزه سرايدي، وهو يعد من أجمل فنادق عنابة، ويقع بين البحر والجبل، ويبعد عن ولاية عنابة 12 كم، وهو على ارتفاع 850 متر من سطح البحر.
ينتمي الفندق إلى فئة الأربع نجوم، ويحتوي على 102 غرفة، وتكثر حوله المناظر الرائعة كالبحر، والجبال الشاهقة، ويحتوي على كافيهات وقاعات للشاي تطل على البحر مباشرة، كما يحتوي على مسبح، ويتميز بنائه بأنه غير منتظم، حيث أن عمارته مصممة على الطريقة الصحراوية .

تاريخ النشر الثلاثاء 19 حزيران (يونيو) 2018

النسخة المصورة

مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس

بدأت مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، اليوم الإثنين، وذلك عقب قرار ترامب في السادس من كانون 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

طارق تميم للفن: روميو لحود "حاطتني براسو" من فترة 

ممثل لبناني من مواليد بيروت، درس المسرح وعشقه. بداياته كانت مع المخرج رفيق حجار ، ثم أطل في أعمال مسرحية 

أجمل الأماكن السياحية في عنابة

تقع الجزائر في شمال أفريقيا وتطل على البحر الأبيض المتوسط من جهة الشمال، وعاصمتها هي الجزائر، وتعد الجزائر 

السفارة الفرنسية تكشف المؤسسة الجديدة المكلفة 

قررت القنصلية الفرنسية العامة بالجزائر الإعلان عن مقدم الخدمات الخاصة بالفيزا الفرنسية التي ستعوض مؤسسة تي أل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس