الأحزاب تحسم في مناصب البرلمان الأسبوع القادم

الأحزاب تحسم في مناصب البرلمان الأسبوع القادم

حمس والأرندي يحتكمان إلى الصندوق

فصلت أغلب الكتل البرلمانية، في عملية اختيار وتعيين نواب رئيس الغرفة السفلى ورؤساء اللجان الدائمة ومقرريها، ولجأت أغلبها إلى فرض الصندوق لوضع حد لحرب التموقع التي اندلعت داخل البرلمان خاصة بعد عودة حركة مجتمع السلم للهياكل، فهي تسعى للحفاظ على افتكاك منصب نائب رئيس فضلا عن عضويتها في باقي اللجان.

وقررت حركة مجتمع السلم، إجراء انتخابات لاختيار ممثليها في هياكل الغرفة السفلى، الأحد القادم حسبما كشف عن رئيس الكتلة البرلمانية ناصر حمدادوش، في تصريح لـ " الجزائر الجديدة "، مشيرا إلى أن جميع المناصب التي يحق لحمس الظفر بها معنية بعملية الانتخاب وستكون عملية الترشح مفتوحة أمام جميع نواب الحركة.

الوضع ذاته ينطبق على التجمع الوطني الديمقراطي، فمن المرتقب أن تجرى الكتلة البرلمانية للارندي الانتخابات الخاصة بها الأحد القادم، وسيتنافس نواب الحزب على 16 منصب بينها منصب رئيس الكتلة البرلمانية ومناصب نواب رئيس الغرفة السفلى.

وسيلجأ غريمه داخل الهيئة التشريعية حزب جبهة التحرير الوطني، إلى أسلوب التعيين بالنظر إلى الصراع الكبير القائم حول رئيس الكتلة البرلمانية وكذا نواب الرئيس، بالنظر إلى الامتيازات التي يحصل عليها أصحاب هذه المناصب، لا سيما بعد تعيين الأمين العام للحزب جمال ولد عباس، رئيس الكتلة البرلمانية للافلان في الغرفة السفلة في تشكيلة المكتب السياسي، وفي ترغب قيادة الحزب في اللجوء إلى التعيين يسعى نواب الحزب إلى اللجوء إلى طريقة الانتخاب لقطع الطريق أمام التعينات الفوقية.

ومن المرتقب أن ينهي هذا الأسبوع الصراع القائم داخل الكتل البرلمانية حول المناصب السامية داخل الهيئة التشريعية حيث ستنطلق عملية تعيين رؤساء الكتل بداية من الأسبوع القادم.
فؤاد ق

تاريخ النشر الأربعاء 20 حزيران (يونيو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس