بومرداس جاهزة لاستقبال أزيد من 15 مليون مصطاف

بومرداس جاهزة لاستقبال أزيد من 15 مليون مصطاف

أوضح الوالي عبد الرحمن مدني فواتيح ، بأن الولاية تتوفر على كل الإمكانيات السياحية من شواطئ و غابات و جبال من أجل تحقيق الهدف المذكور، مؤكدا بأن شواطئ الولاية أضحت جاهزة و على أتم الاستعداد لاستقبال الزوار في أحسن الظروف ، من خلال الجهود التي بذلت وفق خارطة طريق شرع في تنفيذها في وقت مبكر هذه السنة.
و تضمنت خارطة الطريق لتحضير موسم الاصطياف لهذه السنة الذي سينطلق رسميا يوم جوان 21حسب ما أكده مدير السياحة و الصناعة التقليدية عبيدي الوردي ، تدابير مختلفة لتثمين شتى الإمكانيات و القدرات بغرض تحقيق الهدف المذكور تتمثل أهمها في رفع عدد الشواطئ المحروسة و المسموح بها للسباحة لأول مرة في تاريخ الولاية إلى 47 شاطئ من ضمن 61 شاطئ على طول ساحل يتجاوز ال 100 كلم .
و تمثلت هذه التدابير كذلك في اقتناء و إنشاء على مستوى شواطئ الولاية مواقع طبية عبارة عن حجرات متنقلة مجهزة و موحدة النمط من حيث الطلاء و الشكل وضعت تحت وصاية مديرية الصحة و السكان من أجل ضمان المراقبة الصحية للمصطافين ، إلى جانب إعادة تهيئة و تجهيز و تنظيف كل الشواطئ المسموحة للسباحة بمساهمة البلديات الساحلية بهدف ضمان مداخيل إضافية و الحد من استغلال الفضاءات بطرق غير قانونية .
و تتمثل التدابير الأخرى التي جسدت ميدانيا في تهيئة مداخل الشواطئ و تجهيزها بإشارات المرور و اللوحات الإعلامية و التوجيهية و توفير الإنارة العمومية بالشواطئ و الشوارع المحاذية و إعادة تهيئة حظائر السيارات و تحديد المساحات المخصصة للتجارة و توفير و تنصيب خزانات المياه على مستوى غالبية الشواطئ ووضعها في المتناول من أجل الشرب و تزويدها بالمرشات العمومية و دورات المياه بالمياه إلى جانب وضع تحت تصرف أعوان مؤسسة النظافة مدينات حجرات متنقلة من أجل السهر على نظافة الشواطئ ورفع القمامات و الفضلات.
و فيما تعلق بإيواء المصطافين و زوار الولاية فقد تم وضع في المتناول نحو 20 فندقا يوفر 3200 سرير ، إضافة إلى المخيمات الصيفية التي تضع في المتناول نحو 5000 سرير بالإضافة إلى 46 مؤسسة تربوية و معهد تك وين مهني.
و يندرج في نفس هذه المساعي كذلك استحداث بداية من الموسم الحالي جائزة سنوية لأحسن شاطئ توب سومر على مستوى الولاية ، خصص لها غلاف مالي يقدر ب 10 مليون دج تسلم نهاية موسم اصطياف حسب ما أعلنه الوالي بهذه المناسبة حيث أوضح بأن هذه الجائزة هدفها تحفيز الاعتناء و الصيانة و الحفاظ على النظافة بهذه المساحات السياحية الهامة.
و في هذا الإطار كذلك يتم حاليا تنظيم حملات واسعة لتنظيف الطريق الوطني الساحلي رقم 24 على مسافة 90 كلم من الحدود الشمالية إلى الشرقية من الولاية و تجهيزه بإشارات المرور و توفير الإنارة العمومية لنحو 6 كلم من مجمل طول هذا الطريق.
من جهة أخرى ذكر مدير الحماية المدنية أحمد حمدي بأن الولاية استقطبت برسم موسم الاصطياف الماضي 2017 ما لا يقل عن 13 مليون و نصف مصطاف بارتفاع عن السنوات التي قبلها حيث تراوح ما بين 10 و 11 مليون مصطاف و بلغ عدد تدخلات أعوان الحماية المدنية المكلفين بالحراسة عبر شواطئ الولاية خلال موسم الاصطياف الماضي 15.645 تدخل ، أنقذ من الغرق من خلال هذه التدخلات 1615شخص و إسعاف بعين المكان 2594 شخص كما تم تحويل 414 نحو المراكز الصحية فيما سجل 10 غرقى بالشواطئ الممنوعة للسباحة و 12 بالشواطئ المحروسة.

تاريخ النشر الخميس 21 حزيران (يونيو) 2018

النسخة المصورة

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

إليك قائمة بأفضل أماكن للإقامة على ساحل البرتغال

قضت الكاتبة فيرلي هيلسن، مؤلف كتاب السفر "Surf & Stay"، ستة أشهر في جولة على سواحل شمال غرب إسبانيا 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس