الأرندي يدعو لإعدام المتورطين في قضية الكوكايين

الأرندي يدعو لإعدام المتورطين في قضية الكوكايين

طالب باستمرار حكم بوتفليقة ورحب بمبادرة حمس واستنكر دعوة مهني

الأرندي يدعو لإعدام المتورطين في قضية الكوكايين

سحب التجمع الوطني الديمقراطي، ورقة "العهدة الخامسة" من جمال ولد عباس الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعدما كان جعلها هذا الأخير ورقة يتباهى بها، إلى حد ألصقت فيها تهمة "احتكار الرئيس". إذ دعا الأرندي إلى استمرار حكم بوتفليقة. من جهة أخرى جدد الحزب مطلبه بإعدام تجار المخدرات، وجاء ذلك تزامنا مع قضية "كوكايين وهران".

وأعلن المجلس الوطني للأرندي في بيان أمس، عقب اجتماع دورته العادية، "دعمه من جديد للمجاهد عبد العزيز بوتفليقة، الذي دعاه في لائحة خاصة، إلى مواصلة جهوده في خدمة الوطن". وعبر الحزب "عن أمله في أن تكون مسيرة بلادنا نحو الإنتخابات الرئاسية لسنة 2019، متميزة بحوار ديمقراطي حول مشاريع برامج وليس بخطب وتصريحات يطبعها اللغو وحتى الـمساس أحيانا بحرمة الـمؤسسات وكرامتها".

وتعاطى الأرندي ايجابيا مع الدعوة التي أطلقها رئيس حركة مجتمع السلم ، عبد الرزاق مقري، لإطلاق حوار سياسي قبل الرئاسيات، حيث أبدى "استعداده للمشاركة في أي نقاش أو حوار سياسي في ظل احترام الدستور ومؤسسات الجمهورية". وقال الحزب انه "يسجل باهتمام الدعوات والـمبادرات إلى حوار وطني بين القوى السياسية قصد التوصل إلى توافق وطني".

ونفى الأرندي ضمنيا وجود خلافات بين أقطاب التحالف الرئاسي، حيث أعرب عن "ارتياحه لجو الاستقرار السائد الذي يسهل السير الحسن لمسار إعادة البناء الوطني في جميع المجالات تحت قيادة فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة". مشيدا بـ"الدرجة العالية من التنسيق القائم لدى الأغلبية الرئاسية بالبرلـمان، الأمر الذي يسمح بتجسيد مخطط عمل الحكومة في ظل احترام دور الـمعارضة البرلـمانية".

واستنكر مجلس التجمع الوطني الديمقراطي ، دعوة الانفصالي فرحات مهني، إلى حمل السلاح في منطقة القبائل "التي تعد جزء لا يتجزأ من الجزائر". وحيى "ردة فعل الكثير من القوى السياسية الجديرة بالثناء والتي تتسم بالوطنية، ضد مثل هذه الانحرافات".

كما أبدى حزب أحمد أويحيى، "رفضه بشدة للحملات الحاقدة التي تشنها من الخارج بعض الأوساط الإعلامية والجمعوية والنقابية ضد بلادنا ومؤسساتها، ويعتبر أن هذه الحملات ليست سوى ردود أفعال انتقامية أمام استقلالية قرار الجزائر وكذا وفائها لـمبادئها الأساسية في مجال العلاقات الدولية".

كما استنكر "الحملات الـمدبّرة لبعض الـمنظمات غير الحكومية الأجنبية ضد السلطات العمومية لبلادنا التي تسهر، في إطار القانون، على حماية النظام العام والأمن أمام تدفق الـمهاجرين غير الشرعيين".

وعبر الحزب عن "إدانته بشدة جميع الـمجرمين الـمحليين والـمتواطئين معهم من الخارج على محاولاتهم إدخال كميات هائلة من الـمخدرات إلى البلاد" وقال إنه " يعتبر ذلك عدوانا ضد شبيبتنا والـمجتمع عامة، ويذكّر بمطلب التجمع الـمتمثل في تطبيق حكم الإعدام على كل متورط في هذا الاتجار الإجرامي".

ويأتي تجديد هذا المطلب تزامنا مع قضية محاولة إدخال 701 كلغ من الكوكايين إلى الجزائر عبر ميناء وهران.

ونوه مجلس الأرندي بالقانون العضوي الـمتعلق بالـمجمع الجزائري للغة الأمازيغية الذي تأسس بموجب الدستور، ويعتبر أن ذلك تتويج لـمسار تعزيز الوحدة الوطنية واستعادة الأمة لهويتها الوطنية بكل مكوناتها.

ولدى دراسته للوضع الأمني، أشاد الـمجلس الوطني بجهود وتضحيات الجيش الوطني الشعبي الذي تمكن بمعية القوات الوطنية للأمن من استعادة الأمن بصفة كاملة تقريبا داخل ربوع البلاد. وينحني بهذة المناسبة، على أرواح شهداء الواجب الوطني.

كما نوه الـمجلس الوطني للأندي بتجنّد الجيش الوطني الشعبي وقوات الأمن على الحدود، من أجل حماية بلادنا من كل عمل عدواني لجماعات الجريمة الـمنظمة الـمتواجدة في بعض بلدان الجوار، سواء تعلق الأمر بالجماعات الإرهابية أو تعلق بتجار الـمخدرات.

وبخصوص الوضع الاقتصادي، أعرب الحزب عن ارتياحه لاستمرارية الديناميكية الإقتصادية بالرغم من تراجع إيرادات الدولة الـمتأتية من الـمحروقات. كما "يحيي من جديد قرار السيد رئيس الجمهورية الذي تجسد في قانون يرخص للخزينة العمومية باللجوء مؤقتا إلى الإقتراض لدى بنك الجزائر". كما أثنى أيضا على " تدابير حماية اقتصادنا من أجل كبح تدفق الواردات وترقية الإنتاج الوطني"

في الشأن الإقليمي والدولي، قال الـمجلس إنه "منشغل باستمرارية العنف الإرهابي في مالي، فإنه يعبر عن أمله في أن يفضي مسار السلام في مالي الذي رسمه اتفاق الجزائر، إلى استعادة الأمن والإستقرار بهذا البلد الـمجاور في أجل قريب، وبالتالي إلى الساحل عموما" . كما جدد دعوته إلى "كل القوى الليبية للعمل على ترجيح الحل السياسي الوطني للأزمة الليبية".
وأكد التجمع الوطني الديمقراطي من جديد مع جبهة البوليساريو من أجل تكريس الحق الـمشروع للشعب الصحراوي الشقيق الجار في تقرير مصيره تحت إشراف الأمم الـمتحد،. مستنكر " بشدة الحملات الخسيسة وحملات الافتراء التي تقوم بها القوة الـمحتلة للصحراء الغربية ضد بلادنا" واعتبر أن "مثل هذه السلوكيات هي تنكر لـلمستقبل المشترك للشعبين الجزائري والـمغربي في إطار تشييد صرح الوحدة الـمغاربية".

وأدان الأرندي بشدة الـمجازر الوحشية الـمرتكبة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني ضد السكان الـمدنيين الفلسطينيين، ولاسيما في غزة، في ظل الإفلات من عقوبات الأمم الـمتحدة.

م.بوالوارث

تاريخ النشر الجمعة 22 حزيران (يونيو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

ما لا تعرفونه عن راغب علامة..

لا شك أن لدى كثر من محبي النجم اللبناني راغب علامة ومتابعيه الفضول لمعرفة الكثير. مزيد من التفاصيل 

نجوم يحيون الذكرى الثانية لرحيل محمود عبد العزيز.. 

أحيا العديد من الفانيين الذكرى الثانية لوفاة النجم المصري محمود عبدالعزيزالذي ودع٫ مزيد من التفاصيل 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس