08 مؤسسات فندقية جديدة تدخل حيز الخدمة هذه الصائفة

08 مؤسسات فندقية جديدة تدخل حيز الخدمة هذه الصائفة

العاصمة

يرتقب دخول ثماني مؤسسات فندقية جديدة بقدرة إيواء تقدر ب 3000 سرير حيز الخدمة بولاية الجزائر خلال موسم الاصطياف الجاري، حسبما أفاد به مدير السياحة والصناعات التقليدية للولاية .

وأوضح نور الدين منصور أن هذه المرافق الفندقية المتواجدة عبر بلديات حيدرة، بن عكنون، درارية، الكاليتوس وكذا الدار البيضاء ستسمح فور دخولها حيز النشاط بتوفير 3000 سرير لترتفع طاقة الإيواء على مستوى ولاية الجزائر من ما يناهز 23.000 سرير إلى 26.000 سرير.
وأبرز المسؤول الأول عن قطاع السياحة بولاية الجزائر أن قدرة إيواء هذه الهياكل الفندقية ستقفز خلال الثلاث سنوات القادمة إلى نحو 30.000 سرير وهذا إذا التزم —حسبه—أصحاب المشاريع بتنفيذها في الآجال المحددة.
و أوضح في هذا المجال أن مصالح مديرية السياحة الولائية تقوم بزيارات تفقد للوقوف على مدى تقدم الأشغال في هذه المشاريع.
وتعرف ولاية الجزائر حركية كبيرة في مجال المشاريع الفندقية في إطار تشجيع السياحة وجعل من الجزائر العاصمة قطب سياحي بامتياز إذ تضم الورشة حاليا 150 مشروع تم تسجيله، انطلق منها بصورة فعلية 82 مشروع تعرف أشغاله نسب متقدمة ستوفر 16507 سرير و 9448 منصب شغل كما ستدخل 12 مؤسسة فندقية أخرى حيز الخدمة مع نهاية العام الجاري وباقي المشاريع في نهاية 2019 .
وذكر أن عمليات إعادة تهيئة وترميم المؤسسات الفندقية العمومية سيدي فرج و زرالدة سيتم الإنتهاء من أشغالها كأقصى تقدير قبل نهاية السنة الجارية وبداية 2019 حيث يرتقب الانتهاء من أشغال ترميم مركز المعالجة بمياه البحر (تالاسو) نهاية أوت القادم.

تنصيب لجان لمعاينة الشواطئ الملوثة

أما فيما يتعلق بفندقي "السفير" و"ألبير الأول" فقد تعطلت بهما الأشغال "لأسباب تقنية"، حسبما أكده نفس المسؤول.
وأوضح من جهة أخرى أنه تم تخصيص 67 شاطئ مسموح للسباحة على مستوى ولاية الجزائر، كلها مدعمة بجل الوسائل والتجهيزات الضرورية مع ضمان مجانية الدخول للشواطئ لإنجاح موسم الاصطياف 2018 ، كما سيتم إعادة فتح شاطئين آخرين ويتعلق الأمر بشاطئ النخيل "بالم بيتش" و الشاطئ "الأزرق" بزرالدة .
وأكد أنه تم إتخاذ كافة الاجراءات من أجل توفير كل الوسائل الضرورية حيث تم تزويد هذه الشواطئ بكل التجهيزات الضرورية على غرار مراكز للأمن وحظائر للسيارات والمياه الصالحة للشرب وغرف لتبديل الألبسة و مرشات وذلك في إطار الإجراءات التي تهدف إلى تحسين شروط إقامة المصطافين وراحتهم .
وقد كشف تقرير ولائي أنه تم خلال سنة 2017 فتح أربعة (4) مؤسسات فندقية جديدة بولاية الجزائر ليصل العدد الاجمالي لهذه المؤسسات بالعاصمة 182 مؤسسة بطاقة إيواء تقدر ب20924 سرير ما سمح بتوفير 11743 منصب شغل بمختلف الاختصاصات الفندقية.
أما بخصوص وكالات السياحة و الأسفار فقد بلغ عددها سنة 2017 ما يعادل 669 وكالة و التي استطاعت ان توفر ازيد من 2700 منصب شغل لفائدة الشباب. و قد أجريت في نفس السنة على مستوى هذه الوكالات السياحية 295 عملية تفتيش مختلفة اسفرت عن 152 إجراء (إعذارات أو إنذارات أو استدعاءات أو اقتراحات بالغلق).

ن ج

تاريخ النشر الأحد 24 حزيران (يونيو) 2018

النسخة المصورة

مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس

بدأت مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، اليوم الإثنين، وذلك عقب قرار ترامب في السادس من كانون 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

طارق تميم للفن: روميو لحود "حاطتني براسو" من فترة 

ممثل لبناني من مواليد بيروت، درس المسرح وعشقه. بداياته كانت مع المخرج رفيق حجار ، ثم أطل في أعمال مسرحية 

أجمل الأماكن السياحية في عنابة

تقع الجزائر في شمال أفريقيا وتطل على البحر الأبيض المتوسط من جهة الشمال، وعاصمتها هي الجزائر، وتعد الجزائر 

السفارة الفرنسية تكشف المؤسسة الجديدة المكلفة 

قررت القنصلية الفرنسية العامة بالجزائر الإعلان عن مقدم الخدمات الخاصة بالفيزا الفرنسية التي ستعوض مؤسسة تي أل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس