المصطافون بولاية عنابة يثمنون جهود ترقية السياحة الوطنية

المصطافون بولاية عنابة يثمنون جهود ترقية السياحة الوطنية

القافلة الإعلامية السياحية

ثمن المصطافون عبر بعض شواطئ ولاية عنابة وذلك على هامش القافلة الإعلامية للسياحة التي تجوب منذ أيام الولايات الساحلية لمنطقة شرق البلاد ، الجهود التي تبذل لترقية السياحة الوطنية معتبرين أن للمواطن دور محوري في المعادلة السياحية .

السياحة خدمة وسلوك كما أجمع عليه منصف و أرسلان وهما يتبادلان أطراف الحديث على طاولة بشاطئ رزقي رشيد الواقع بمدينة عنابة مثمنين الإجراءات التي اتخذت لتسهيل عمليات تنظيف الشواطئ وتوفير الحاويات لجمع واسترجاع القارورات البلاستيكية .
من جهتها لم تخف وردة بعد أن حطت رحالها رفقة حفيديها لقضاء يوم عطلة بذات الشاطئ سعادتها وهي ترى شبان وشابات ينظمون بصفة تلقائية إلى مجموعات المتطوعين لجمع النفايات وتنظيف الشاطئ ، و أشارت بالمناسبة إلى أن نظافة الشواطئ تعني الجميع و أن ترسيخ ثقافة الحفاظ على المحيط وحدها كفيلة بتهذيب السلوكيات تجاه البيئة والفضاءات العامة وتثمينها .
نفس الانشغال تقاسمه مصطافون آخرون بشاطئ المحطة البحرية بونة بيتش بحسب ما أدلى به الزوج فاتح و أسماء اللذين يفضلان التوافد على هذا الشاطئ التابع لمستثمر خاص بحثا عن خدمة أفضل فالوجهة "بونة بيتش" فضاء يستحسنه العديد من الشباب لما يوفره من خدمات ترفيهية بحرية و أخرى للإطعام والاستجمام طيلة موسم الاصطياف بحسب انطباعات عدد من المترددين الأوفياء لهذه الوجهة .
وإلى جانب الخدمات السياحية تحتاج السياحة الوطنية إلى الترويج للوجهات كما أكد ذلك عدد من المصطافين بشاطئ وادي بقراط ببلدية سرايدي فهذا الشاطئ الذي يمتد على طول 1500 مترا يمثل قبلة الامتياز بالنسبة للعائلات العنابية والمصطافين القادمين من ولايتي قالمة وسوق أهراس.
وبالنظر إلى المشاريع المرتقبة بمنطقة التوسع السياحي لوادي بقراط يرتقب بحسب هارون بهاز إطار بمديرية السياحة لولاية عنابة تحقيق نقلة نوعية على مستوى الترويج للوجهة السياحية لهذا الشاطئ .
و أجرى فريق القافلة الإعلامية للسياحة التي ينظمها الديوان الوطني للسياحة خلال محطتها بولاية عنابة جولة بحرية عبر الشريط الساحلي لهذه الولاية التي تتوفر على 20 شاطئا مفتوحا للسباحة قبل أن تنقلها عبر شواطئ رزقي رشيد و بونة بيتش و وادي بقراط و كذا الموقع الأثري للمدينة الرومانية هيبون بمدينة عنابة
وتواصل هذه القافلة جولتها عبر الشواطئ والمواقع السياحية للولايات الساحلية لشرق البلاد يوم غد السبت بزيارة ولاية الطارف وذلك بهدف الترويج للوجهات السياحية الساحلية وترقية ثقافة التربية البيئية والمحافظة على الفضاءات الطبيعية السياحية.

ق م

تاريخ النشر الأحد 1 تموز (يوليو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس