"الإبقاء على اتفاق الجزائر حول تخفيض إنتاج النفط ضروري"

"الإبقاء على اتفاق الجزائر حول تخفيض إنتاج النفط ضروري"

الرئيس المدير العام لسوناطراك، عبد المومن ولد قدور، يؤكد

صرح الرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المومن ولد قدور، أن البلدان الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبيب" وروسيا عليهم الحفاظ على إتفاق الجزائر العاصمة لمواصلة دعم أسعار الخام، معتبرا أنه ليس في صالح المنتجين الكبار أن ينهار البرميل مجددا.

و في عقب اختتام الندوة العالمية حول الغاز التي انعقدت بواشنطن، أفاد ولد قدور "أننا نعمل على الحفاظ على هذا الاتفاق، فليس من صالح المنتجين الكبار أن ينهار البرميل مجددا.

و أكد الرئيس المدير العام لسونطراك أنه من الصعب التعرف مسبقا على احتمالات رفع سعر الخام من طرف المنتجين الكبار، مشيرا الى العربية السعودية و روسيا.

و في تعليقه على آخر التطورات في الساحة النفطية العالمية، قال ولد قدور "لا نعرف كيف يكون رد فعل السوق"، و لكن ما هو أكيد هو "أن الاسعار ستنخفض".

و أوضح قائلا "حتى إذا بقيت الاسعار مرتفعة بعد تقرير الاوبيب بفيينا، برفع البرميل بمليون فهذا راجع الى كون العرض الاضافي يأتي لمرافقة انخفاض إنتاج فينزويلا و ليبيا".

والهدف من هذا الاجتماع هو الحفاظ على الانتاج و لكن هناك إختلالات في إنتاج فينزويلا و ليبيا حيث انهما رفعتا سعر البرميل بمليون من أجل تعويض" هذا العجز.

و لهذا السبب بقيت الاسعار في نفس المستوى السابق، حسبما أضاف المسؤول الأول لسوناطراك.

و أشار ذات المسؤول، إلى أنه سيتم دراسة مقترح لرفع الإنتاج خلال الاجتماع المقبل للجنة المشتركة لمتابعة اتفاق "اوبيب-غير الاوبيب" المرتقب في سبتمبر المقبل.

وأفاد ولد قدور إلى أن الدول الوحيدة لتحالف فيينا التي يمكنها رفع إنتاجها هما العربية السعودية و روسيا.

و قد أعربت كل من موسكو و الرياض عن نيتهما في ضخ المزيد من البترول بعد ارتفاع نسبي للأسعار بحيث اقترحا رفع الإنتاج ب، 1.5 مليون برميل في اليوم ابتداء من سبتمبر المقبل

و أعلن الرئيس الأمريكي السبت الفارط أن العربية السعودية مستعدة لرفع انتاجها إلى 2 مليون برميل في اليوم مضيفا أن الولايات المتحدة تسعى إلى اقناع المنتجين الكبار برفع العرض على مستوى السوق

و أكد كاتب الدولة الأمريكي للطاقة ريك بيري الخميس الماضي، أنه التقى بنظيره الروسي الكسندر نوفاك بواشنطن على هامش الندوة العالمية حول الغاز بحيث تطرق رفقته إلى العديد من الانشغالات من بينها مسألة تموين أوروبا بالغاز مضيفا أن الهدف يكمن في الحفاظ على أسعار تتراوح ما بين 65 و 70 دولارا.

م.ل

تاريخ النشر الأحد 1 تموز (يوليو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

الجزائر- من انتصر.. الشعب أم الرئيس ؟

الجزائر – TSA عربي: عقب 3 أسابيع من الحراك الشعبي الرافض لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، مزيد من التفاصيل 

ناتاشا تكشف للفن تفاصيل إعتراض الأمن العام على 

تواصل موقعنا مع الفنانة اللبنانية ناتاشا للوقوف على تفاصيل إعتراض الأمن العام اللبناني ، مزيد من التفاصيل 

موري حاتم من كندا للفن:انتقلت إلى مرحلة المواجهة رغم 

حقق الفنان اللبناني موري حاتم نجاحاً كبيراً بانتقاله إلى مرحلة المواجهة في برنامج la voix،مزيد من التفاصيل 

الاحتجاجات الجزائرية 2019

احتجاجات الجزائر 2019 هي احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في 22 شباط/فبراير 2019، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس