طاكجوت يعلن تنصيب لجنة مشتركة لدراسة الوضع

طاكجوت يعلن تنصيب لجنة مشتركة لدراسة الوضع

نزاع المؤسسات ذات الطابع الصناعي و التجاري بولاية الجزائر

أعلن الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين بولاية الجزائر، عمار طاكجوت، عن تنصيب لجنة تقنية مشتركة عالية المستوى قبل نهاية الأسبوع الجاري لدراسة القرار المتضمن الغاء منحة التقاعد لعمال المؤسسات ذات الطابع الصناعي والتجاري بولاية الجزائر.

وأشار طاكجوت في تصريح لوكالة الأنياء الجزائرية، أنه "على إثر اجتماع شارك فيه والي ولاية الجزائر ومدراء المؤسسات ذات الطابع الصناعي والتجاري بولاية الجزائر والأمناء العامون للتنظيمات النقابية لهذه المؤسسات، بخصوص الوضع المالي لهذه المؤسسات والقرار المتضمن إلغاء منحة التقاعد ومنحة الوفاة بالنسبة لعمالها، تقرر تنصيب لجنة تقنية مشتركة عالية المستوى لدراسة الوضع وايجاد حل مناسب لهذه المسألة".

وأضاف المسؤول، في ذات الإطار، أن هذا الاجتماع قد شهد تقديم عرض عن الوضعية المالية والاقتصادية لهذه المؤسسات والتي أدى عجزها المالي بالوالي إلى اتخاذ مثل هذا القرار (إلغاء منح التقاعد والوفاة).

وأكد المسؤول النقابي أن "اللجنة المشتركة التي لم يحدد أجل تسليمها للنتائج، ستستمع إلى هذه المؤسسات (من نقابات ورؤساء مؤسسات) من أجل الوقوف على طبيعة العراقيل التي تواجهها"، معتبرا أن إلغاء منحة أو اثنتين كان يتلقاها العمال لا يمكن أن تكون "حلا آنيا" لهذه المشاكل.

وللتذكير، فقد ألغى القرار الذي أصدره والي الجزائر العاصمة في 4 مايو 2018 منح تعويض عن التقاعد ل22 شهر، مع شرط تحويله إلى منحة تقاعد بين شهر (1) و ثلاثة (3) أشهر على أقصى تقدير، على ضوء سنوات الخدمة مع اللجوء إلى الاقتطاعات من "أرباح هذه المؤسسات".

وفيما يتعلق بمنحة الوفاة المقدرة ب150 ألف دينار جزائري، فقد تقرر اقتطاعها من الخدمات الاجتماعية، "أي من أجور العمال"، في حين إن الخزينة العمومية ستتكفل بدفع مبلغ 150 ألف دينار في شكل منحة وفاة بموجب الاتفاقية الجماعية.

ق.و

تاريخ النشر الثلاثاء 3 تموز (يوليو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أحمد بن بلة

محمد أحمد بن بلّة (م. 25 ديسمبر 1916 - ت. 11 أبريل 2012)، أول رؤساء الجزائر بعد الاستقلال، 

الموت يُغيّب المخرج اللبناني العالمي جورج نصر

غيب الموت صباح اليوم المخرج اللبناني العالمي جورج نصر عن عمر يناهز 92 عاما. .....................................

قصة الفن اللبناني التشكيلي في متحف افتراضي

المتحف الافتراضي للفن التشكيلي المعاصر،مشروع مشترك أنشأته وزارة الثقافة اللبنانية وطلاب كلية الألبا بجامعة ، 

الفتاتان السعوديتان، روتانا وتالا الفارع، اللتان عثر 

أفادت نتائج التحقيقات في قضية العثور على جثتي فتاتين سعوديتين في نهر هدسون في نيويورك أنهما ماتتا منتحرتين، 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس