عصرنة 20 كلم من الطريق الوطني رقم واحد الجلفة - الأغواط

عصرنة 20 كلم من الطريق الوطني رقم واحد الجلفة - الأغواط

في إطار الاحتفالات المخلدة لعيدي الاستقلال والشباب
عصرنة 20 كلم من الطريق الوطني رقم واحد الجلفة - الأغواط

تم مؤخرا بالجلفة ، تدشين مشروع إعادة تأهيل وعصرنة لشطر طريق بطول 20 كلم من محور الطريق الوطني رقم واحد في شقه الرابط بين عاصمة الولاية و الأغواط .
و أشرفت السلطات المحلية في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الــ56 لعيدي الاستقلال والشباب على وضع في الخدمة لشطر هذا الطريق المحوري والاستراتيجي الذي يعتبر حلقة مهمة تربط شمال البلاد بجنوبه الكبير.
وفي تصريح أكد والي الجلفة, حمنة قنفاف, أن هذا الشطر المستلم والذي سيضاف له شطر ثان بنفس المسافة (هو في طور الإنجاز يرتقب أن يتم تدشينه في أغسطس المقبل) من شأنه خلق ديناميكية مرورية بهذا الطريق وكذا مجابهة حوادث المرور التي كان يسجلها هذا المحور بمعدل حالة وفاة كل يومين والتي تقلصت بشكل كبير هذا العام في ظل أشغال العصرنة التي تمت.
وأضاف الوالي أن قطاع الأشغال العمومية كان قد استلم بحر الأسبوع الفارط، شطرا بإجمالي 74 كلم من ازدواجية الطريق الوطني رقم واحد بالجهة الشمالية للولاية.
ويتعلق الأمر بمقطع عين وسارة - بوغزول (المدية) على مسافة 34 كلم وكذا مقطع حاسي بحبح عين وسارة على مسافة 40 كلم و اللذان يشتملان إجمالا على 8 محولات و28 منفذا خرسانيا.
وينتظر حسب المسؤول التنفيذي الأول بالولاية الانتهاء من مشروع آخر لا يقل أهمية. ويتعلق الأمر بتأهيل مقطع بطول 35 كلم من ازدواجية الطريق الوطني رقم واحد في شطره الرابط بين حاسي بحبح والجلفة وذلك خلال شهر سبتمبر المقبل.
والجدير بالذكر تم بشطر الطريق المستلم بين الجلفة و الأغواط (والذي يتضمن مسارا واحدا تمت عصرنته ) إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لمشروع الازدواجية لهذا المحور على مسافة 64 كلم منها 24 كلم بمثابة طريق اجتنابي لمدينة الجلفة وزهاء 40 كلم في إتجاه ولاية الأغواط رصد له غلاف مالي بقيمة 19 مليار دج حسب القائمين على مديرية الاشغال العمومية .
ومن شأن الازدواجية القضاء على النقاط السوداء الذي يعرفها هذا المحور ومواكبة المخطط الرامي لتحسين الطريق وعصرنته وضمان انسيابية للحركية المرورية لاسيما وأنه يربط عدة ولايات من ربوع الوطن.
ويشتمل المشروع إلى جانب الازدواجية و الطريق اجتنابي على جسر كبير بطول 1400 متر و ست محولات وكذا ثلاث جسور عادية وفقا لمصالح الأشغال العمومية .
للإشارة ، قامت السلطات المحلية ضمن برنامج الاحتفال هذا بوضع حيز الخدمة لمقر جديد لمركز الدفع للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية بمدينة مسعد (75 كلم جنوب الولاية). وتم بذات البلدية تدشين مقر للوكالة المحلية للتشغيل وكذا قاعة متعددة النشاطات بحي" السعيفي".

ق م

تاريخ النشر السبت 7 تموز (يوليو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

الجزائر- من انتصر.. الشعب أم الرئيس ؟

الجزائر – TSA عربي: عقب 3 أسابيع من الحراك الشعبي الرافض لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، مزيد من التفاصيل 

ناتاشا تكشف للفن تفاصيل إعتراض الأمن العام على 

تواصل موقعنا مع الفنانة اللبنانية ناتاشا للوقوف على تفاصيل إعتراض الأمن العام اللبناني ، مزيد من التفاصيل 

موري حاتم من كندا للفن:انتقلت إلى مرحلة المواجهة رغم 

حقق الفنان اللبناني موري حاتم نجاحاً كبيراً بانتقاله إلى مرحلة المواجهة في برنامج la voix،مزيد من التفاصيل 

الاحتجاجات الجزائرية 2019

احتجاجات الجزائر 2019 هي احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في 22 شباط/فبراير 2019، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس