بن غبريط: فتح الأرضية الرقمية للتوظيف غدا

بن غبريط: فتح الأرضية الرقمية للتوظيف غدا

أمرت وزيرة التربية نورية بن غبريت، مديريات التربية عبر الوطن، بعدم السماح للطاقم التربوي والاداري للمتوسطات التي لم تحقق نتائج مرضية في شهادة التعليم المتوسط، للخروج في العطلة السنوية ، وذلك إلى غاية التحقيق في النتائج.

وجاء في التعليمة التي بعثت بها المسؤولة الأولى عن القطاع، إنه "يجب إبلاغ متوسطات الولاية التي لم تحثث نتائج جيدة بعدم الخروج إلى العطلة السنوية". وأضافت أنه "يؤسفها أن تبلغ المؤسسات التربوية التي لم تحقق نسب نجاح تفوق 20 بالمائة في امتحان شهادة التعليم المتوسط، بعدم الخروج في عطلة، بما في ذلك الطاقم التربوي والإداري".

وختمت التعليمة، بأن "عدم الخروج في عطلة سيكون في انتظار تقصي ودراسة اللجان لأسباب تدني النتائج".

وباشرت بعض مديريات الوطن في تطبيق نص التعليمة، حيث منعت مديرية التربية بولاية الوادي الطاقم التربوي والإداري بالمؤسسات التربوية التي تحصلت على نتائج جد متدنية في شهادة التعليم المتوسط، من الخروج للعطلة السنوية في انتظار ما تسفر عنه التحقيقات التي باشرتها المديرية بشأن ذلك. وجاء هذا القرار بعد أن بلغ عدد الراسبين في شهادة التعليم المتوسط على المستوى الوطني، ربع مليون راسب، ما يعادل 43.67 بالمائة، من أصل 566.221 مترشح، مسجلا ارتفاعا بـ 09 الاف راسب جديد مقارنة بالسنة الماضية، وهو ما أخرج أهل القطاع عن صمتهم وطالبوا بفتح تحقيق في ارتفاع نسبة الرسوب المدرسي.

من جهة أخرى، أعلنت وزيرة التربية ، نورية بن غبريت، أمس، عن فتح الأرضية الرقمية للتوظيف في مرحلتها الولائية للطورين ( متوسط – ثانوي) إبتداء من يوم غد 11 جويلية 2018 إلى غاية يوم 16جويلية القادم

. وذكرت بن غبريت في منشور بصفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أنه “سيتم الإستدعاء من القائمة الإحتياطية بعنوان 2017 حسب إحتياجات كل ولاية، حيث سيشارك المعنيون في التكوين التحضيري الأولي ابتداء من 25 جويلية 2018.

فؤاد ق

تاريخ النشر الاثنين 9 تموز (يوليو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس