بدوي يعلن عن فتح 45 ألف منصب عمل

بدوي يعلن عن فتح 45 ألف منصب عمل

لتسيير المدارس والمطاعم المدرسية

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، عن فتح أكثر من 45 ألف منصب مالي لتسيير المدارس والمطاعم المدرسية تحضيرا للدخول الاجتماعي القادم، موضحا أن التوظيف يخص حاملي شهادات التكوين والتعليم المهنيين.

وقال بدوي في لقاء جمعه بإطارات الوزارة، أمس، أن الحكومة قررت رفع التجميد عن كل المشاريع المرتبطة بالدخول المدرسي ، كاشفا عن تخصيص ميزانية معتبرة، لتغطية النقص الحاصل في تأطير المطاعم المدرسية، على مستوى البلديات بالقطر الوطني.

و يتعلق الامر بتخصيص مبلغ 15 مليار دج موجه لتسيير المدارس الابتدائية (حراسة و صيانة) مع السماح باستعمال 50 بالمائة من هذا المبلغ من أجل اقتناء مدافئ ومكيفات هوائية و كذا من اجل الأشغال الخاصة بأشغال المساكة .

كما تم تخصيص غلاف مالي يقدر ب 26 مليار دج موجه لتسيير المطاعم المدرسية، محتسبة على اساس سعر ستراوح بين 45 و 55 دج للوجبة، و كذا غلاف مالي اخر لتمويل الانتقال الطاقوي بهدف تزويد المدارس النموذجية عبر 48 ولاية بالمعدات التي تشتغل بالطاقة المتجددة و هذا تحضيرا للدخول المدرسي المقبل.

و اعلن الوزير عن اقتناء 3500 حافلة بصيغة التراضي من مؤسسات عمومية و خاصة منها 600 حافلة ستكون جاهزة ابتداء من الدخول المدرسي المقبل.

كما أشار الوزير الى أنه تم منح 45.000 منصب مالي لتسيير المدارس والمطاعم المدرسية، مضيفا أن التوظيف يخص حاملي شهادات التكوين والتعليم المهنيين.

كما تقرر رفع التجميد على 1540 مشروع انجاز وإعادة تهيئة المدارس الابتدائية والمطاعم عبر الوطن.

و شدد وزير الداخلية والجماعات المحلية ، عندما تطرق لملف موسم الاصطياف على ضرورة تنظيم الشواطئ، مؤكدا على مجانية الشواطئ.

كما دعا بدوي ، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ومتابعة المتجاوزين قضائيا، منبها إلى عدم الخلط بين مجانية الشواطي، وحظائر السيارات، التي تشكل مصدر دخل الكثير من البلديات.

واوضح وزير الداخلية ، بان متابعة مدى تجسيد و تطبيق القرارات المتخذة أمر حتمي في ظل الإمكانيات المالية التي تخصصها الدولة الجزائرية.

وفي السياق ، أشرف نورالدين بدوي ، امس، على انطلاق عملية إيفاد 100 إطار من إطارات وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية إلى المدن الساحلية للوقوف على سيرورة موسم الاصطياف و مدى تطبيق التدابير الخاصة بمختلف الجوانب، إضافة إلى تفقد تهيئة المدارس الابتدائية، من حيث هياكل الإطعام، النقل و التدفئة على مستوى 1541 بلدية، من أجل دخول مدرسي ناجح يرتقي إلى مستوى طموحات التلاميذ واليائهم .

واشار بدوي في حديثه إلى ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، أعطى كل التعليمات الصارمة، قصد ضمان التحضير الجيد للدخول الاجتماعي المقبل.

أمال كاري

تاريخ النشر الثلاثاء 10 تموز (يوليو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

ما لا تعرفونه عن راغب علامة..

لا شك أن لدى كثر من محبي النجم اللبناني راغب علامة ومتابعيه الفضول لمعرفة الكثير. مزيد من التفاصيل 

نجوم يحيون الذكرى الثانية لرحيل محمود عبد العزيز.. 

أحيا العديد من الفانيين الذكرى الثانية لوفاة النجم المصري محمود عبدالعزيزالذي ودع٫ مزيد من التفاصيل 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس