سحب الاعتماد من المتسببين في ندرة الأدوية

سحب الاعتماد من المتسببين في ندرة الأدوية

حزبلاوي يأمر بتفقد موعي الجملة

اصدر وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة تعليمات للمدراء الولائيين للصحة من أجل تفقد موزعي المنتجات الصيدلانية بالجملة و "سحب الاعتماد من كل متعامل يثبت قيامه بتكديس المواد الصيدلانية أوالبيع الموازي" حسبما أفاد به بيان لدائرته الوزارية.

و أوضح ذات المصدر أن الوزير قد أعطى تعليمات خلال إشرافه على لقاء مع مدراء الصحة و السكان لولايات وسط البلاد "لمدراء الصحة و السكان بتفقد موزعي الجملة على مستوى ولاياتهم و سحب الاعتماد من كل متعامل يثبت تورطه في تكديس المواد أو البيع الموازي و ذلك من أجل وضع حد للاضطرابات التي تعرفها بعض المنتجات في بعض ولايات الوطن في حين أن الكميات الموزعة و المخزنة تغطي الطلب بشكل كبير". كما أشار حسبلاوي في ذات السياق إلى أن المصالح الصيدلية على مستوى كل مستشفى "ستستعيد جميع صلاحياتها و ستتكفل بتسيير المنتجات الصيدلانية انطلاقا من المخزن إلى غاية المريض". و أضاف أن "بعض المنتجات التي يتم إعدادها حاليا على مستوى المصالح الاستشفائية ستتم اعتبارا من الآن على مستوى الصيدلية المركزية للمستشفى مما سيؤدي إلى اقتصاد أكثر من 34 % فيما يخص هذا النوع من المنتجات مع ما يصاحبه من التأمين و التتبع الأفضل لمصدر المنتوج".

من جانب أخر و فضلا عن التعليمات المتعلقة بإنشاء شبكات مدمجة للتكفل بالمرضى على أساس التوزيع المتساوي للموارد المتوفرة سيما فيما يخص الاستعجالات الطبية الجراحية و التكفل بالمرأة الحامل "وجه الوزير شكره لجميع الفاعلين في مجال الصحة الذين ساهموا في استمرارية عروض العلاج بالولايات الاستشفائية الجامعية خلال الأشهر الأخيرة رغم الاضطرابات التي أبانت عن اختلالات في عديد المصالح".و أكد في هذا الخصوص على ضرورة "أن تعمل المصالح بمستخدمين موحدين حتى يتم القيام بجميع الأعمال في ظل الاحترام التام للقانون".

و سجل اللقاء الذي جمع الوزير بالمدراء الولائيين للصحة بوسط البلاد و الذي نظم تحت شعار تنظيم و تحسين العروض العلاجية، حضور المدراء العامين للمراكز الاستشفائية الجامعية و المؤسسات العامة والمتخصصة المرجعية فضلا عن رؤساء المجالس العلمية والمجالس الطبية للمؤسسات بالولايات المعنية.

م.ل

تاريخ النشر الثلاثاء 10 تموز (يوليو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

ما لا تعرفونه عن راغب علامة..

لا شك أن لدى كثر من محبي النجم اللبناني راغب علامة ومتابعيه الفضول لمعرفة الكثير. مزيد من التفاصيل 

نجوم يحيون الذكرى الثانية لرحيل محمود عبد العزيز.. 

أحيا العديد من الفانيين الذكرى الثانية لوفاة النجم المصري محمود عبدالعزيزالذي ودع٫ مزيد من التفاصيل 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس