الشرطة والدرك يداهمان مستغلي الشواطئ

الشرطة والدرك يداهمان مستغلي الشواطئ

شرعت قوات الدرك الوطني والشرطة في تنفيذ عمليات مداهمات أمنية مشتركة للشواطئ قصد سلامة المصطافين ومراقبات المخالفات التي قد تحدث في الشواطئ.
وأظهر تقرير مصور للتلفزيون العمومي لحظة إلقاء القبض على أحد الشباب الذي كان يتعاطى المخدرات بإحدى شواطئ زرالدة بغرب العاصمة.
وبحسب النقيب سعاد أونيس، رئيس خلية الاتصال والعلاقات العامة بالمجموعة الاقليمية للدرك الوطني بالجزائر، فإن "الحملة تهدف الى رفع جميع المخالفات المتعلقة بالاستغلال غير الشرعي للشواطئ، لا سيما ما تعلق بمخالفة التعليمة المتعلقة بمجانية الشواطئ".
وقال ملازم أول للشرطة حسين سيدهم إنه تقرر إنجاز عملية مراقبة وماهمة على مستوى بعض المناطق التي تعرف حركية كبيرة من قبل المصطافين بتنفيذ عمليات مشتركة بين الدرك الوطني والشرطة الوطنية.
وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، قد شدد، على ضرورة تعزيز التدابير الأمنية، وقال إن "الولاة مدعوون لتعزيز دور اللجنة الأمنية للتصدي للاستغلال غير الشرعي للشواطئ، و وضح حد لكل التجاوزات، لحماية حقوق المصطافين وحماية المساحات التي هي ملك للمواطن بقوة القانون".
وعرض وزير الداخلية، تفاصيل الترتيبات الأمنية التي تضمنها المخطط الأزرق للمديرية العام للأمن الوطني، والذي يسمح بتسخير الإمكانيات البشرية والمادية طيلة خلال موسم الاصطياف لتأمين الأماكن العمومية والسهر على ضمان راحة المصطافين وشبكة المواصلات.
كما أعلن الوزير عن تجنيد 20 ألف دركي في إطار مخطط دلفين لضمان امن الأشخاص والممتلكات ومراقبة الشواطئ والأماكن العامة وتسهيل حركة المرور، والاعتماد على الأسراب الجوية لتأمين المناطق التي تعرف توافدا للمصطافين وكذا الأماكن الغير محروسة.
م.ل

تاريخ النشر الجمعة 13 تموز (يوليو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أحمد بن بلة

محمد أحمد بن بلّة (م. 25 ديسمبر 1916 - ت. 11 أبريل 2012)، أول رؤساء الجزائر بعد الاستقلال، 

الموت يُغيّب المخرج اللبناني العالمي جورج نصر

غيب الموت صباح اليوم المخرج اللبناني العالمي جورج نصر عن عمر يناهز 92 عاما. .....................................

قصة الفن اللبناني التشكيلي في متحف افتراضي

المتحف الافتراضي للفن التشكيلي المعاصر،مشروع مشترك أنشأته وزارة الثقافة اللبنانية وطلاب كلية الألبا بجامعة ، 

الفتاتان السعوديتان، روتانا وتالا الفارع، اللتان عثر 

أفادت نتائج التحقيقات في قضية العثور على جثتي فتاتين سعوديتين في نهر هدسون في نيويورك أنهما ماتتا منتحرتين، 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس