ولد عباس يغازل أمناء المحافظات لنيل دعمهم ضد خصومه

ولد عباس يغازل أمناء المحافظات لنيل دعمهم ضد خصومه

مأنهم بأن التغييرات في هياكل الحزب لن تمسهم
ولد عباس يغازل أمناء المحافظات لنيل دعمهم ضد خصومه
فؤاد ق
طمأن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، أمناء محافظات الحزب، بأن عملية التطهير التي باشرها منذ مدة لن تمسهم، وجاءت هذه الخطوة عشية شروع خصومه في تنصيب اللجان الولائية لإنقاذ الحزب.
وقال ولد عباس في رسائل نصية بعث بها، إلى أمناء المحافظات، إن التغييرات في هياكل الأفلان التي باشرها منذ مدة انطلاقا من المكتب السياسي وصولا إلى هياكل الحزب في البرلمان ثم الهياكل المحلية، لن تطال أمناء المحافظات، في محاولة منه لكسب دعهم وتأييده وإجهاض حراك مناوئيه الراغبين في تشكيل "لجان محلية لإنقاذ الحزب".
ويواجه حزب جبهة التحرير الوطني، صعوبات كبيرة في تجديد الهياكل المحلية، وتشهد بعض المحافظات والقسمات احتجاجات على عملية التجديد والطريقة التي تتم بها. ومن بين هذه المحافظات محافظة البويرة حيث انتقد المناضلون "تخييط" عملية الهيكلة حسب "الولاء والطاعة" خلال عملية تنصيب اللجنة الولائية التي ستشرف على عملية تجديد الهياكل. وينطبق الوضع ذاته على محافظات الطارف وتبسة وعنابة.
وأخطر أعضاء المكتب السياسي المكلفون بالإشراف على تجديد الهياكل، الأمين العام للحزب العتيد جمال ولد عباس بالصعوبات التي اعترضتهم أثناء عملية تنصيب اللجان الولائية وحالة الاحتقان القائمة التي خرجت عن السيطرة في بعض المحافظات.
وكان وزير الصحة سابقا، جمال ولد عباس، قد وجه رسائل طمأنة لمسؤولي القسمات والمحافظات، الأربعاء على هامش الندوة التي نظمها بمقر الحزب، وخاطبهم قائلا " اطمئنوا لن يتعرض لكم أحد ما دامت القيادة معكم "، في تلميح منه إلى حالة الغضب المنتشرة في بعض المحافظات، ولم يعر ولد عباس اهتماما بتحركات مناوئيه ولا اتهامهم بـ " خيانة " رئيس الحزب عبد العزيز بوتفليقة، مؤكدا أنه سيكشف عن العديد من التفاصيل اليوم السبت لدى حلوله بولاية عين الدفلى.

تاريخ النشر السبت 14 تموز (يوليو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس