ترقية التعاون الاقتصادي والشراكة محور لقاء بوحجة بسفير اليابان

ترقية التعاون الاقتصادي والشراكة محور لقاء بوحجة بسفير اليابان

شكل التعاون الثنائي بين الجزائر و اليابان خاصة في المجال الاقتصادي وترقية الشراكة و الاستثمار صلب اللقاء الذي جمع أول أمس بالجزائر العاصمة بين رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة و السفير الياباني بالجزائر كازويا أوقاوا.

و أوضح بيان للمجلس أن هذا اللقاء تناول، العلاقات التاريخية بين البلدين منذ 1958 سنة قيام اليابان بتأسيس لجنة صداقة لدعم الثورة الجزائرية، فضلا عن مسار تطورها من خلال إرساء علاقات متنوعة خاصة في ميادين الاقتصاد والطاقة.

و سجلا في هذا الإطار "طموح البلدين في استمرارها و تعزيز تواصلها لتحقيق المزيد من الرقي في ظل مساعي الجزائر لتنويع اقتصادها الوطني وتطلعها للاستفادة من خبرات أصدقائها وشركائها أمام ما تتيحه من فرص الاستثمار المتوفرة واستقبال الشركات اليابانية".

كما أشار البيان إلى أن سفير اليابان "أبدى اهتمام بلاده باستغلال فرص الاستثمار المفتوحة في الجزائر والمرافقة في التخطيط و تجسيد مشاريع الشراكة في عدة مجالات منها صناعة السيارات والاتصالات و الفلاحة وتوفير مناصب شغل".

و في هذا السياق، شدد الجانبان على أن تلعب لجان الصداقة البرلمانية المشكلة في كلا البلدين دورها في تعزيز العلاقات الثنائية و تبادل الخبرات والتنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية، يضيف المصدر ذاته.

كما تم خلال اللقاء التطرق الى "تجربة الجزائر الرائدة في مكافحة آفة الارهاب و في العمل على تحقيق السلم والتعاون لتفادي النزاعات المسلحة" حيث تعد الجزائر واليابان "شريكين أساسيين في هذا المسار".

و على صعيد آخر، جدد رئيس المجلس "تمسك الجزائر بمبادئ سياستها الخارجية لاسيما فيما يتعلق بعدم التدخل في الشؤون الداخلية وتسوية النزاعات بالحلول السلمية ي ودعم حق الشعوب في الاستقلال وتقرير المصير على غرار الشعبين الفلسطيني والصحراوي ودعم مسار المصالحة في مالي والحوار والحل السياسي بين الليبيين دون تدخل أجنبي".

كما أشاد بالتطورات الحاصلة في منطقة المحيط الهادي و بين الكوريتين الشمالية والجنوبيةي و بتحقيق السلم في هذه المنطقة واستقرارها، مما سيجعل اليابان "يجد نفسه في وضع مريح لتطوير علاقاته بإفريقيا و تسجيل حضوره"، يضيف البيان.

م.ل

تاريخ النشر الاثنين 16 تموز (يوليو) 2018

النسخة المصورة

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

إليك قائمة بأفضل أماكن للإقامة على ساحل البرتغال

قضت الكاتبة فيرلي هيلسن، مؤلف كتاب السفر "Surf & Stay"، ستة أشهر في جولة على سواحل شمال غرب إسبانيا 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس