الأفافاس يرفض مبادرة «حمس»

الأفافاس يرفض مبادرة «حمس»

و أوضحت جبهة القوى الاشتراكية في بيان لها عقب استقبالها لوفد عن حركة مجتمع السلم،أمس، أنها «أكدت وشرحت خلال هذا اللقاء، الذي جرى بالمقر الوطني للحزب، مشروعها المتمثل في إعادة بناء الإجماع الوطني، البديل الوحيد لتفادي وقوع البلاد في أزمة خطيرة من شأنها أن تهدد وحدتها وأمنها واستقرارها».
وأضاف البيان أن «مبادرة جبهة القوى الاشتراكية تستمد جذورها من الثورة التحريرية التي هزمت الاستعمار بفضل إجماع وطني وشعبي ضد المحتل، بناه قادة الحركة الوطنية»، مبرزا أن «بيان أول نوفمبر 1954 ثم أرضية الصومام ، شكلا ثمرة هذا الإجماع الذي أدى بالشعب الجزائري الى تحقيق النصر».
كما أوضحت جبهة القوى الاشتراكية أن «المسار الذي انطلق سنة 2014، والذي واجهته انعدام الإرادة السياسية للنظام، سيستمر بإعطاء الأولوية للتعبئة الشعبية من أجل إجماع شعبي إلى غاية تحقيق الأهداف المسطرة على المستوى السياسي، الاقتصادي، الاجتماعي، الثقافي والبيئي».
وجاء اللقاء في إطار اللقاءات التي شرعت فيها حمس لشرح مبادرة «التوافق». وجرى بحضور قيادات في الحزبين يتقدمهم عضو الهيئة الرئاسية للحزب على العسكري، والسكريتير الأول محمد الحاج جيلالي من جانب الأفافاس ورئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري من جهة «حمس».
وسبق وأن التقى مقري بكل من رئيس حزب طلائع الحريات على بن فليس، ورئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس، في إطار مناقشة مبادرة التوافق الوطني، ومن المرتقب أن يلتقي اليوم الثلاثاء بالأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، ولاحقا بالأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحي.

تاريخ النشر الاثنين 23 تموز (يوليو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

واشنطن بوست تفجر مفاجأة: لهذا السبب اغتال ابن سلمان 

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مجموعة من الحقائق الجديدة ، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

لماذا سميت السينما بـ"الفن السابع"؟

على الرغم من ذيوع اسم "الفن السابع" وإطلاقه وصفاً على فن السينما،مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

محمد منير يطرح "طاق طاقية" أول أغانى ألبومه الجديد 

طرح الكينج محمد منير، عبر قناته على يوتيوب، أغنية "طاق طاقية" .مزيد من التفاصيل ــــــــــــــــــــــــــــ 

" المتظاهرون يواصلون قطع الطرق وإشعال النيران فى 

على الرغم من تراجع الحكومة الفرنسية عن قرارها بفرض ضرائب على الوقود،مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس