أبواب مفتوحة بالجامعات لتوجيه الناجحين في الباكالوريا

أبواب مفتوحة بالجامعات لتوجيه الناجحين في الباكالوريا

تدوم إلى غاية 30 جويلية

وفي تصريح للصحافة، أمس، عشية تنظيم الأبواب المفتوحة على مستوى مؤسسات التعليم العالي والتي ستدوم الى غاية 30 من هذا الشهر، طمأن شريط الطلبة المتحصلين على شهادة البكالوريا قائلا: "نحن على أتم الاستعداد لاستقبال الطلبة الجدد، حيث هيئنا لهم طاقم إداري وبيداغوجي متخصص للتكفل بهم والإجابة على كل تساؤلاتهم"، مشيرا إلى أنه تم إسناد مهمة توجيه ومساعدة الطلبة في اختياراتهم إلى أساتذة متخصصين.

وأوضح أن عصرنة الجامعات سيكون لها دور كبير في تخفيف الضغط سواء على المؤسسات الجامعية أو على الطلبة، مؤكدا أنه سيتم إعطاء أيضا للطالب مختلف المعلومات حول فروع التكوين والتخصصات المضمونة في المؤسسات الجامعية.

للإشارة، تتكون جامعة الجزائر 3 من كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير و كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية، و كلية العلوم الإعلام والاتصال ومعهد التربية البدنية والرياضية، بتعداد طلبة قدره أكثر من 50 ألف طالب منهم 46 الف في طوري الليسانس والماستر.

كما شهدت جامعة الجزائر 3 هذه السنة تخرج 12 ألف طالب منهم 9 ألاف في شهادة ليسانس و 3 ألاف في شهادة الماستر.

للتذكير، فإن الناجحين في امتحان شهادة البكالوريا وبعد حصولهم على رقمهم الخاص من الثانوية التي يدرسون بها أو من مديري التربية لولايتهم بالنسبة للأحرار، سيكونون على موعد مع انطلاق التسجيلات الجامعية الأولية من 26 إلى 28 جويلية الجاري ويكون آخر أجل للتسجيلات النهائية في 16 سبتمبر.

ويتم تأكيد التسجيلات الأولية في الفترة الممتدة ما بين 29 الى 30 جويلية، كما يسمح للطلبة الجدد أيضا خلال هذه الفترة بتعديل بطاقة رغباتهم السابقة، بحيث يتم توجيه الطالب حسب بطاقة الرغبات الثانية، ليتم الإعلان عن نتائج التوجيهات على الخط يوم 07 اغسطس 2018 مساءا وذلك بعد معالجة الرغبات في الفترة الممتدة ما بين 31 جويلية و 07 اغسطس.

أما المرحلة الثانية من التسجيلات الاولية واعادة التوجيه واجراء الاختبارات والمقابلات بالنسبة للفروع المعنية تكون من 08 إلى 12 اغسطس، ويتعلق الأمر بالطلبة الذين تم توجيههم لفرع علوم وتقنيات الذين يتوجب عليهم تقديم شهادة طبية للمؤسسة التي تم توجيههم فيها، وكذا إجراء لقاء شفوي في حالة توجيههم إلى إحدى هذه المؤسسات، ويتعلق الأمر بالمدارس العليا للأساتذة او معاهد وعلوم التكنولوجيات التطبيقية و بعض دورات الليسانس و ليسانس الامامة والإرشاد.

وتتم المعالجة الثانية لحالات الرسوب في الاختبارات والمقابلات وطلبات إعادة التوجيه، في الفترة الممتدة ما بين 13 و 16 اغسطس المقبل، اما الإعلان عن نتائج التوجيهات فيكون في 16 اغسطس.

وحدد تاريخ فتح البوابة المخصصة للإيواء في الفترة الممتدة ما بين 08 الى 15 اغسطس المقبل، ليتم الإعلان عن التسجيلات النهائية وكذا ملفات الخدمات الجامعية من 02 الى 06 سبتمبر وهي مرحلة التسجيلات النهائية.

وستكون مرحلة معالجة الحالات الاستثنائية من طرف مؤسسات التعليم العالي وإعادة فتح البوابة المخصصة للإيواء والمنحة والنقل، من 02 الى 16 سبتمبر بحيث حدد تاريخ 16 سبتمبر كآخر أجل للتسجيلات النهائية بعنوان السنة الجامعية 2018-2019 ).

///

تاريخ النشر الثلاثاء 24 تموز (يوليو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

علي كافي (من 7 أكتوبر 1928 إلى 16 أبريل 2013) 

ولد في 7 أكتوبر 1928 بالحروش في ولاية سكيكدة. من عائلة ريفية تنتمي إلى الزاوية الرحمانية،مزيد من التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس