مليون سنتيم لحجز موعد إيداع ملف «الفيزا» الفرنسية !

مليون سنتيم لحجز موعد إيداع ملف «الفيزا» الفرنسية !

فبولاية تيزي وزو ، دخل في الأيام الأخيرة العديد أصحاب الوكالات السياحية ومقاهي الانترنيت ، في سباق مع الزمن لحجز مواعيد المئات من المواطنين الراغبين في الحصول على مواعيد ايداع ملفات طلب تاشيرة الدخول إلى الأراضي الفرنسية، تزامنا مع العطلة الصيفية، أين اغتنم هؤلاء فرصة الإشاعات عن تأجيل مواعيد الحجوزات لفيزا فنرسا إلى غاية 2019 .
وقامت «الجزائر الجديدة» بالاستفسار عن الموضوع ببعض الوكالات بالولاية ، أين لاحظنا توافد عدد كبير من المواطنين لدفع رسوم المواعيد التي وصلت إلى مليون سنتيم بالمدينة الجديدة ، خاصة بحي باسطوس الذي يتوسط إقامة جامعية للبنات ومركز «لاتور» للأعمال المكتض يوميا بالمواطنين.
وقال صاحب وكالة سياحية لـ«الجزائر الجديدة» ، إن الإشاعات عن إلغاء الحجوزات زادت من رفع قيمة الرسوم مؤخرا، اذ يصعب إيجاد موعد لدى وكالة في اف اس المكلفة بدراسة وتسليم التاشيرات بالجزائر العاصمة ، التي اصبحت تستقبل ما بين ألف و1500 موعد يوميا. مضيفا بانه لم يرفع الرسوم بنسبة كبيرة ، قائلا بان أصحاب مقاهي الانترنيت بالمدينة هم من رفعوا الرسوم عشوائيا لغاية مليون سنتيم ، خلال فتح جحوزات المواعيد في الفترة المسائية بسبب الضغط الهائل الحاصل على موقع تسجيل في اف اس.
وعبر بعض المواطنين الذين تحدثوا لـ «الجزائر الجديدة» عن أسفهم ، لرفع أسعار الرسوم لحجز مواعيد طلب التأشيرة و حجوزات الفنادق التي وصل سعرها إلى 7 الاف دينار ، مستغربين الاستغلال الغير القانوني لبعض الوكالات فرصة الكم الهائل من الطلبات خاصة في هذه الفترة.
السفارة الفرنسية تنفي
أعلنت سفارة فرنسا بالجزائر في بيان لها أمس أن المعلومات التي مفادها «عدم امكانية الحصول على موعد لطلب تأشيرة قبل جويلية 2019» هي «مغلوطة».
وأشار ذات المصدر إلى أن «معلومات مغلوطة تم نشرها بخصوص إجراءات أخذ موعد لطلب التأشيرة إلى فرنسا لدى مقدم الخدمات في أف أس غلوبال»، مؤكدا أنه «ليس هناك أي تجميد لطلب مواعيد بالنسبة للسنة القادمة» بخصوص طلب التأشيرة لدى مقدم الخدمات .
و حسب ذات البيان فان ما بين 1000 إلى 1500 فترة لتحديد المواعيد يتم فتحها يوميا من طرف القنصلية العامة لفرنسا مضيفا أنه في ظرف شهرين تم اقتراح ما بين 60000 إلى 90000 موعد للمواطنين.
كما أوضح ذات المصدر أن ولوج الفترات المتوفرة «صعب» بالنظر إلى «المستوى المرتفع لطلب التأشيرة و تدخل وسطاء غير مرغوب فيهم حيث يأخذون المواعيد المتوفرة ثم يقومون بإعادة بيعها فيما بعد». وتعمل كل من القنصلية العامة و مقدم الخدمات «في أف أس غلوبال» على إيجاد «حلول تقنية تهدف إلى إبعاد هؤلاء» حيث دعيا الخواص إلى «عدم اللجوء إلى خدماتهم» .
و ذكرت السفارة أن أخذ موعد يتم عبر موقع www.France-visas.gouv.fr كما يجب تحرير الطلب على مستوى ذات الموقع.

تاريخ النشر الثلاثاء 24 تموز (يوليو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

واشنطن بوست تفجر مفاجأة: لهذا السبب اغتال ابن سلمان 

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مجموعة من الحقائق الجديدة ، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

لماذا سميت السينما بـ"الفن السابع"؟

على الرغم من ذيوع اسم "الفن السابع" وإطلاقه وصفاً على فن السينما،مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

محمد منير يطرح "طاق طاقية" أول أغانى ألبومه الجديد 

طرح الكينج محمد منير، عبر قناته على يوتيوب، أغنية "طاق طاقية" .مزيد من التفاصيل ــــــــــــــــــــــــــــ 

" المتظاهرون يواصلون قطع الطرق وإشعال النيران فى 

على الرغم من تراجع الحكومة الفرنسية عن قرارها بفرض ضرائب على الوقود،مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس