"ندعو الحجاج للتزود بالأدوية قبل التوجه للبقاع المقدسة"

"ندعو الحجاج للتزود بالأدوية قبل التوجه للبقاع المقدسة"

دعا رئيس اللجنة الطبية للبعثة الجزائرية للحج، عبد المالك سعيدي، أمس من المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، الحجاج الجزائريين لاسيما المصابين بأمراض مزمنة والذين لم يصلوا بعد إلى البقاع الإسلامية المقدسة إلى ضرورة التزود بكميات كافية من الأدوية قبل مغادرة الجزائر.

و أوضح رئيس ذات اللجنة بمركز شؤون الحجاج الجزائريين بالمدينة المنورة أنه منذ الـ25 جويلية الجاري تاريخ وصول أول رحلة للحجاج "تم تسجيل عديد حالات الحجاج الذين لم يحضروا أدويتهم معهم على الرغم من ضرورة تناولها".

وأكد الدكتور سعيدي أن اللجنة الطبية الجزائرية "تتكفل بالمرضى بما توفر لديها من أدوية" متحدثا في ذات السياق عن "وجود بعض الحالات التي تتطلب كميات كبيرة من الأدوية لاسيما المصابين بأمراض مزمنة على غرار مرضى السكري والضغط الدموي".

وأشار إلى أن المقر الرئيسي للجنة الطبية التابع للبعثة الجزائرية متواجد بالمدينة المنورة وله فرعان أحدهما بفندق الزوار والثاني بفندق المكارم إضافة إلى وحدة طبية متنقلة تقدم العلاج للمرضى بأي فندق يقيم به الحجاج الجزائريون، مضيفا أن "المقر الرئيسي مخصص للحالات التي لا يمكن التكفل بها عبر الفرعين الطبيين".

ويضم الطاقم الطبي الذي يسهر على راحة وعلاج المرضى والمصابين من الحجاج الجزائريين عديد الأطباء في عدة تخصصات على غرار أمراض القلب والطب الداخلي والأمراض العقلية والجراحة و وحدة الإنعاش فضلا عن 4 أطباء عامين .

وقد أعرب لوأج عديد الحجاج الجزائريين ممن استفادوا من العلاج سواء أصحاب مرضى السكري أو الضغط الدموي عن "ارتياحهم لمستوى الخدمات الطبية المقدمة التي يشرف عليها أطباء أخصائيون".

وكان أول فوج من الحجاج الجزائريين قد غادر أرض الوطن في ال25 جويلية الجاري متوجها إلى البقاع المقدسة بالعربية السعودية على أن تتواصل الرحلات التي ستضمنها عدة شركات منها الخطوط الجوية الجزائرية تباعا لتشمل ما يقارب 37 ألف حاج.

وكانت لجنة الإفتاء الجزائرية برئاسة، محمد عمر حساني، قد شرعت منذ يوم السبت المنصرم في إقامة وتنظيم ندوات دينية وسلسلة من حلقات الإفتاء لفائدة الحجاج الجزائريين الذين مازالوا يتوافدون على المدينة المنورة وذلك بغية ضمان مرافقة تامة ومتميزة لهم تساعدهم على أداء هذا الركن الخامس من الإسلام وتذليل كل الصعاب والإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم بما يمكنهم من أداء مناسك الحج على أكمل وجه.

م.ل

تاريخ النشر الثلاثاء 31 تموز (يوليو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

واشنطن بوست تفجر مفاجأة: لهذا السبب اغتال ابن سلمان 

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مجموعة من الحقائق الجديدة ، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

لماذا سميت السينما بـ"الفن السابع"؟

على الرغم من ذيوع اسم "الفن السابع" وإطلاقه وصفاً على فن السينما،مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

محمد منير يطرح "طاق طاقية" أول أغانى ألبومه الجديد 

طرح الكينج محمد منير، عبر قناته على يوتيوب، أغنية "طاق طاقية" .مزيد من التفاصيل ــــــــــــــــــــــــــــ 

" المتظاهرون يواصلون قطع الطرق وإشعال النيران فى 

على الرغم من تراجع الحكومة الفرنسية عن قرارها بفرض ضرائب على الوقود،مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس