مقري يلتقي شخصيات مستقلة ومنظمات جماهرية لعرض مبادرة "التوافق"

مقري يلتقي شخصيات مستقلة ومنظمات جماهرية لعرض مبادرة "التوافق"

فيما سيلتقي الأحزاب الإسلامية الأسبوع القادم

ينزل اليوم، رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، مرفقا بوفد يتكون من نائب رئيس الحركة وعضوا المكتب الوطني، ناصر حمدادوش، احمد صادوق رئيس المجموعة البرلمانية للحركة في المجلس الشعبي الوطني، الى حزب جبهة المستقبل، لعرض مشروع مبادرة التوافق الوطني على قيادة الجبهة ضمن سلسلة الاجتماعات واللقاءات التشاورية التي باشرتها " حمس " مع قيادات الفعاليات السياسية المكونة للمنظومة الحزبية منذ إطلاق مبادرتها قبل أسبوعين .

وقال عضو المكتب الوطني لحمس ورئيس كتلتها البرلمانية في الغرفة التشريعية السفلى، احمد صادوق، لـ " الجزائر الجديدة " إن وفد عن الحركة سيحل زوال اليوم ضيفا على قيادة حزب جبهة المستقبل، لعرض مبادرة التوافق الوطني على هذه الأخيرة، وذكر أن حمس لن تتخلى عن مبادرتها أو التراجع عنها بمجرد أنها قوبلت ببعض الانتقادات او تحفظات حول نقاط معينة من طرف قيادة حزبي السلطة" الافلان " و " الارندي " .

وحسب احمد صادوق، فان حركة مجتمع السلم ماضية في مسار مبادرتها، حيث ستلتقي قيادة هذه الأخيرة بعد جبهة المستقبل بكل من " حزب التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية، ثم جبهة العدالة والتنمية، حركة النهضة وأحزاب أخرى عن المعارضة.

وبعدها تبدأ مرحلة أخرى من اللقاءات تشمل شخصيات وطنية مستقلة على غرار رؤساء الحكومات السابقة، احمد بن بيتور، مقداد سيفي وآخرين، ثم تليها لقاءات أخرى مع المنظمات الجماهيرية وجمعيات المجتمع المدني.

وأضاف القيادي بحركة الراحل محفوظ نحناح ، أنه "مهما يكن فان مبادرتنا لن تتوقف ونواصل مسارها باستهداف كل الشرائح الاجتماعية".

ولم يتحدث احمد صادوق عن حزب تجمع أمل الجزائر " تاج " الذي خرج من رحم " حمس " قبل خمس سنوات، إن كان رئيسه معنيا بالمشاورات التي باشرتها قيادة هذه الأخيرة مع الاحزاب السياسية تجاه مبادرتها التوافقية أم لا.

وحسب المتحدث فان قيادة الحركة ستقوم بإجراء حوصلة بشان مواقف قادة التشكيلات السياسية المؤيدة منها أو الرافضة لمبادرتنا، ومن خلالها تتضح معالم التوافق الوطني الذي تشتغل عليه حركة مجتمع السلم برأي رئيس كتلتها البرلمانية في الغرفة التشريعية الأولى .

م . بوالوارت

تاريخ النشر الثلاثاء 31 تموز (يوليو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس