بدء توافد أولى أفواج الحجاج الجزائريين على مكة المكرمة

بدء توافد أولى أفواج الحجاج الجزائريين على مكة المكرمة

بدأ منذ مساء أول أمس توافد أولى أفواج الحجاج الجزائريين على مكة المكرمة قادمين إليها من المدينة المنورة .

وتمت تهيئة كل الظروف اللازمة لخدمة حجاج بيت الله الحرام بما في ذلك استحداث نظام الأفواج لأول مرة، حيث يرأس كل فوج إمام يرافق الحجاج لأداء مناسك الحج، كما أكده المكلف بالإعلام بالديوان الوطني للحج والعمرة مصطفى حيداوي، مضيفا بأن ذلك يندرج في إطار الارتقاء بمستوى تأطير الحجاج دينيا وروحيا.

وقد تم استقبال هذا العدد من الحجاج بفندق "سيف التوبة" بمكة المكرمة من طرف رئيس مركز البعثة الجزائرية مراد رضا ترايكية و كل مسؤولي فروع البعثة الجزائرية القائمين على خدمة الحجاج.

وفي هذا الصدد قال عبد الحليم زلاجي وهو حاج من الجزائر العاصمة : "لقد وصلنا بألف خير وإن هذا الاستقبال تقشعر له النفوس". و هو نفس ما ذهب إليه الحاج يوسف أوصاك من الجزائر العاصمة أيضا و الذي قال "حظينا باستقبال حار مع توزيع حلويات تقليدية جزائرية وعصائر" مثمنا جهود البعثة والدولة الجزائرية .

وقد وفرت لجنة الإعاشة (الإطعام) والنقل والأمتعة للبعثة الجزائرية للحج التابعة للديوان الوطني للحج والعمرة كل الظروف اللازمة قصد تقديم وجبات غذائية صحية لفائدة الحجاج الجزائريين لموسم 2018 وذلك عبر الفنادق التي يقيمون بها بكل من المدينة المنورة ومكة المكرمة، حسب ما لوحظ.

وتسعى ذات اللجنة ، حسب القائمين عليها، لتوفير كل الشروط الكفيلة بضمان تكفل أفضل بالحجاج من ناحية الأكل و الشرب و الخدمات الصحية و خدمة وإرضاء الحاج الجزائري ليتفرغ للعبادة وأداء المناسك في أريحية.

واستنادا لرئيس مركز مكة المكرمة للبعثة الجزائرية للحج، عبد القادر باخو، فإنه "في إطار تعزيز الجهود الرامية إلى ضمان إنجاح موسم الحج لهذه السنة وفي إطار مواصلة جهود الدولة الجزائرية للقيام على راحة الحجاج وشؤونهم، يتم تقديم وجبات تستجيب للمذاق الجزائري والثقافة الجزائرية"، مشيرا إلى أن "هذه الوجبات مكلف بها طباخون جزائريون حتى يحس الحاج الجزائري بأنه في بيته وبالتالي يتفرغ للعبادة وأداء مناسك الحج في راحة تامة."

جدير بالذكر أن رئيس اللجنة الطبية للبعثة الجزائرية عبد المالك سعيدي كان قد دعا الحجاج الجزائريين لاسيما المصابين بأمراض مزمنة و الذين لم يصلوا بعد إلى البقاع المقدسة إلى ضرورة التزود بكميات كافية من الأدوية قبل مغادرة الجزائر.

كما شرعت لجنة الإفتاء الجزائرية برئاسة محمد عمر حساني منذ يوم السبت المنصرم في إقامة وتنظيم ندوات دينية وسلسلة من حلقات الإفتاء لفائدة الحجاج الجزائريين بغية ضمان مرافقة تامة ومتميزة لهم تساعدهم على أداء هذا الركن الخامس من أركان الإسلام و تذليل كل الصعاب والإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم بما يمكنهم من أداء مناسك الحج على أكمل وجه.

ق.و

تاريخ النشر الأربعاء 1 آب (أغسطس) 2018

النسخة المصورة

إعلان

علي كافي (من 7 أكتوبر 1928 إلى 16 أبريل 2013) 

ولد في 7 أكتوبر 1928 بالحروش في ولاية سكيكدة. من عائلة ريفية تنتمي إلى الزاوية الرحمانية،مزيد من التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس