حنون : الساحة السياسية أصبحت معرضا للمبادرات

حنون : الساحة السياسية أصبحت معرضا للمبادرات

وقالت حنون، أمس، في كلمة افتتاحية لها في اجتماع المكتب الولائي لولاية الجزائر، أنه في انتظار اجتماع المكتب السياسي للحزب لاتخاذ القرار حول الدعوة التي تلقاها من حمس، أن استدعاء انتخاب جمعية تأسيسية وطنية محورها الرئيسي هو احترام الإرادة الشعبية دون وصي قائلة « بالنسبة لنا العنصر الرئيسي يبقي الشعب».
وانتهزت لويزة حنون، الفرصة للحديث عن مسعى تشكيلتها السياسية الذي يتمثل في استدعاء انتخاب جمعية تأسيسية وطنية لا يدخل في خانة المبادرات السياسية التي قامت بها قيادات أحزاب أخرى.
وأوضحت حنون أن «الحملة السياسية الشعبية التحسيسية للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد لا علاقة لها بالمبادرات السياسية التي تبادر بها قيادات أحزاب تتوجه من خلالها إلى قيادات أحزاب أخرى و للنقابات والجمعيات و الشخصيات الوطنية «.
وقالت إن رسالة الحزب المتمثلة في استدعاء انتخاب جمعية تأسيسية وطنية التي وجهت أيضا لرئيس الجمهورية، «ليست معروضة ولا مشروطة لموافقة قيادات أحزاب أو أطراف أخرى»، لأن طبيعتها على حد قولها تختلف منذ البداية، أين اختار حزب العمال التوجه مباشرة للمواطنين، كاشفة في آن واحد، أن مناضلي تشكيلات سياسية أخرى بما فيها أحزاب السلطة وشخصيات وطنية وإطارات وقعوا على تلك الرسالة.
وفي تعليقها حول مختلف المبادرات التي عرفتها الساحة السياسية، قالت حنون أن حزبها لا يتدخل في شؤون الأحزاب الأخرى ويحترم ذلك إلا أن «كثرة المبادرات تقضي على المبادرة وأصبحنا كأننا في معرض سنوي للمبادرات».
وفي حديثها عن منع التظاهرات الثقافية، وصفت حنون، المطالبين بإلغاء الحفلات الغنائية والمهرجانات الثقافية بـ«الظلاميين الذين يريدون أن تعيش الجزائري في العصور الوسطى». ودعت بـ«الضرب بيد من حديد، كل من يعمل على إلغاء التظاهرات الثقافية»، مشيرة إلى أنه «كان من المفروض الرد بإجراءات صارمة وفي نفس الوقت معالجة المشاكل السياسية والاقتصادية التي هي السبب الرئيسي فيما حدث».
ڑڈفؤاد ق

تاريخ النشر الاثنين 6 آب (أغسطس) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس