4500 تاجر لضمان مداومة يومي عيد الأضحى بالعاصمة

4500 تاجر لضمان مداومة يومي عيد الأضحى بالعاصمة

سخرت مصالح مديرية التجارة لولاية الجزائر أزيد من 4500 تاجر لضمان مداومة يومي عيد الأضحى المبارك وكذا الأسبوع الذي يليه، إلى جانب تنظيم حملات تحسيسية لتوعية التجار بضرورة احترام برنامج المداومات، وذلك في إطار الإجراءات الإستباقية لضمان تموين العاصميين بالمواد واسعة الاستهلاك والخدمات، حسبما علم من المدير الولائي للقطاع، كريم قش.

وأوضح، كريم قش، انه و طبقا للقرار الولائي الخاص بتنظيم مدوامة التجار و المتعاملين الاقتصاديين خلال يومي العيد فقد تم تسخير 4522 تاجر من إجمالي 8674 المسجلين بالعاصمة، لضمان مداومة يومي عيد الفطر المبارك و الأسبوع الذي يليه (بداية من يوم الجمعة مباشرة) وهو ما يستدعي مراقبة مدى التزام هؤلاء التجار بتنفيذ برنامج المداومة وباقي التجار بإلزامية فتح محلاتهم مباشرة في اليوم الثالث من العيد (الجمعة) لضمان توفير كافة المواد الاستهلاكية دون انقطاع أوتذبذب.

وفي ذات الإطار، أشار نفس المسؤول إلى أن هذا الإجراء يندرج في إطار تطبيق ما ينص عليه القانون الجديد الذي يلزم التجار استئناف نشاطاتهم بعد انتهاء كل عطلة أسبوعية و سنوية و أثناء الأعياد الرسمية مع فرض عقوبات في حالة عدم احترام نظام المداومات و العطل و في حالة عدم استئناف النشاط .

وأكد أن التسخيرة الخاصة بالتجار بهذه المناسبة لا تعني كل النشاطات التجارية وإنما تقتصر على الخدمات التي يحتاجها المواطن في فترة الأعياد بشكل ضروري على غرار محلات بيع المواد الغذائية العامة و محلات الخضر و الفواكه والمخابز و ما شابه من محلات.

ويشكل عدد التجار المعتمدين و المسخرين للعمل يومي عيد الأضحى، حسب قش، ما نسبته 52.13 بالمائة من إجمالي التجار و المتعاملين الاقتصاديين المسجلين بولاية الجزائر.

ومن بين المتعاملين الذين سيكونون ملزمين بتوفير خدماتهم لقاطني الولاية هناك القائمين على 483 مخبزة، و ذلك من بين 661 مخبزه التي تحصيها العاصمة، بنسبة تفوق 73 بالمائة.

أما فيما يخص المواد الغذائية و بيع الخضر والفواكه فقد تم تسخير 2240 تاجر من بين 4392 تاجر العاملين بالولاية ، وتشكل هذه التسخيرة نسبة 51 بالمائة.

وحسب نفس المسؤول الولائي فان النشاطات الأخرى كالمقاهي وقاعات الشاي والمطاعم ومحلات الأكل السريع ومحطات البنزين فسيكونون بتعداد 1784 مرفق من بين المسجلين 3602 بالعاصمة، وذلك بنسبة تقارب 50 بالمائة. كما ستعمل خلال مناوبة عيد الأضحى بالولاية 9 مطاحن و8 ملبنات لتوفير حاجيات المواطنين من مادة الحليب والفرينة.

وذكر قش أن 93 فرقة تابعة لمديرية التجارة لولاية الجزائر تضم ما لا يقل عن 187 عون من مختلف أعوان قمع الغش والتحقيق الاقتصادي ستعمل على متابعة مدى احترام التجار للبرنامج المسطر لمناوبتهم يومي العيد.

م.ل

تاريخ النشر الثلاثاء 7 آب (أغسطس) 2018

النسخة المصورة

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

إليك قائمة بأفضل أماكن للإقامة على ساحل البرتغال

قضت الكاتبة فيرلي هيلسن، مؤلف كتاب السفر "Surf & Stay"، ستة أشهر في جولة على سواحل شمال غرب إسبانيا 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس