الأمن يمنع وقفة لأعضاء "مواطنة" ضد العهدة الخامسة

الأمن يمنع وقفة لأعضاء "مواطنة" ضد العهدة الخامسة

اعتقل عدد منهم لساعات

الأمن يمنع وقفة لأعضاء "مواطنة" ضد العهدة الخامسة

منعت قوات الأمن, أمس, أعضاء حركة "مواطنة" من تنظيم وقفة احتجاجية للتعبير عن رفضهم لعهدة خامسة، للرئيس بوتفليقة، التي دعت إليها أحزاب الموالاة.

وقام عناصر الأمن بتفريق المحتجين، على مستوى ساحة الشهداء وسط العاصمة، دقائق قليلة بعد تجمعهم، و اقتياد عدد منهم إلى مركز الشرطة بعد تجريدهم من هواتفهم النقالة و لافتات الاحتجاج.
وقال عضو حركة مواطنة, رئيس حزب جيل جديد, جيلالي سفيان, في تصريح لـ " الجزائر الجديدة " إن "الهدف من هذه الوقفة الاحتجاجية هو التنديد بالعهدة الخامسة, ومن المرتقب أن يتم تنظيم وقفات أخرى في الأيام القليلة القادمة لمخاطبة الشعب للتأكيد على إصرار الحركة رفض ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة".
وشارك في الوقفة الاحتجاجية أعضاء حركة مواطنة، الداعية لعدم ترشح بوتفليقة، على غرار رئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي ورئيسة الاتحاد من أجل التغيير والرقي زبيدة عسول, والكاتب الصحفي سعد بوعقبة والمحامي صالح دبوز والناشط عبد الغني بادي والقيادي في جيل جديد إسماعيل سعداني ونور الدين أوكريف.
وأوضح سفيان جيلالي أنه تم اقتياد عدد من قيادات الحركة إلى مركز الشرطة بساحة الشهداء على خلفية قيامهم بوقفة, إلا أنه تم الافراج عنهم بعد ساعات قليلة, منتقدا في هذا السياق "سياسة التضييق الوقفات الاحتجاجية"
وكانت حركة مواطنة, قد أصدرت بيانا , السبت, اعتبرت فيه أن انطلاق الحملة الانتخابية مبكرا للعهدة الخامسة باعتراف وإقرار الحكومة والأحزاب خرق لقوانين الجمهورية والقيم والمبادئ الأخلاقية.
ونددت الحركة في بيان وقعته الناطقة الرسمية زبيدة عسول بما أسمته التصرفات غير المشرفة التي اقترنت بالاستعمال المفرط وغير القانوني لإمكانيات الدولة منها قصر الحكومة، في إشارة إلى اللقاء الذي جمع الوزير الأول أحمد أويحيى والأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس قبل أيام وخلص لدعوة الرئيس بوتفليقة الترشح للرئاسيات القادمة, وجاء في البيان الذي توج اجتماع أعضاء مبادرة مواطنة نهاية الأسبوع الماضي "إنه لو كنا في دولة القانون وقضاء مستقل لكانت موضوع متابعات قضائية لأفعال جرمها قانون الانتخابات".
وقال سفيان جيلالي، إن خرجات ميدانية أخرى مبرمجة خلال الأيام القادمة, الغرض منها مخاطبة الشعب وكسب تأييد شريحة واسعة منه.
فؤاد ق

تاريخ النشر الأحد 12 آب (أغسطس) 2018

النسخة المصورة

إعلان

علي كافي (من 7 أكتوبر 1928 إلى 16 أبريل 2013) 

ولد في 7 أكتوبر 1928 بالحروش في ولاية سكيكدة. من عائلة ريفية تنتمي إلى الزاوية الرحمانية،مزيد من التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس