عيسى يطمئن على الحجاج بالبقاع المقدسة

عيسى يطمئن على الحجاج بالبقاع المقدسة

سيقف وزير الشؤون الدينية محمد عيسى، اليوم بالمملكة العربية السعودية على شؤون الحجاج ، خصوصا وان هؤولاء بعد وصولهم البقاع المقدسة كثيرا ما يجدون انفسهم يواجهون مشاكل بالجملة خاصة مع وصولهم إلى فنادق الخاصة بالاسكان بمكة أو المدينة.

وقالت وزارة الشؤون الدينية في بيان لها أصدرته ، امس، أن زيارة الوزير ستكون مخصصة للإطمئنان على مجريات موسم الحج لهذا العام.

وسيمثل وزير الشؤون الدينية ، الحكومة الجزائرية في مراسيم الإستقبال التي تنظم على شرف الوفود والشخصيات الرسمية لبعثات الحج، من مختلف الدول الإسلامية والتي اعتادت السلطات السعودية تنظيمها ثاني أيام عيد الأضحى من كل سنة.

واعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، في ذات البيان ، أنه تم وضع رقم هاتفي للإتصال على مستوى الهيئة الإعلامية بالبقاع المقدّسة، ووضع الرقم تحت تصرف كافة وسائل الإعلام للإتصال للإستفسار أو الإجابة عن أي تساؤلات تتعلق بموضوع الحج.

و أكدت الوزارة، ان الإتصال سيكون عن طريق مسؤول البعثة الإعلامية عمر بافالولو على هذا الرقم 00966555084507.

ويجري الديوان الوطني للحج والعمرة ، صفقات ماراطونية لكراء عمائر إضافية لتعويض بعض الفنادق غير المؤهلة واستيعاب العدد المتبقي من حجاج الرحلات الأخيرة.

من جهة اخرى، يواجه الحجاج الجزائريين فور وصولهم البقاع المقدسة مشاكل بالجملة، منهم من اضطر للإنتظار في بهو الفندق لساعات طويلة، بغية اسكانهم، وعدم توافق أعداد الحجاج القادمة من الجزائر، والعدد المبرمج في العقد

وهناك من الحجاج من عبر عن تذمره وسخطه ، على صفحات التواصل الاجتماعي ، حيث قام أحد الحجاج بتصوير فيديو عن المعاناة التي يتكبدونها بالبقاع المقدسة وغياب التنظيم والفوضى خصوصا في غرف النوم ، سيما وان الأمر استدعى إضافة أسرة داخل الغرف أو تقسيم الحجاج على الفنادق، الأمر الذي رفضه بعض الحجاج والذي أزم الأمر بينهم وبين أعضاء الديوان.

ودخل حجاج ، أول امس، في تلاسنات كلامية، بسبب تعطيل في إجراءات الإسكان ، بعدما تعدى عدد الحجاج فيها عدد الأسرة المبرمجة في الفندق، ما دفع البعثة الجزائرية لإتخاذ قرار تغيير الفندق كليا كحل ترقيعي لسوء التنظيم.

أمال كاري

تاريخ النشر الاثنين 13 آب (أغسطس) 2018

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس