إطـلاق حملـة تنظيـف واسعـة بالبليـدة

إطـلاق حملـة تنظيـف واسعـة بالبليـدة

و أرجع ذات المسؤول أسباب هذه الوضعية التي تعيشها عدد من بلديات الولاية خلال الأيام الأخيرة إلى ارتفاع حجم النفايات ، بسبب مخلفات عيد الأضحى بحيث تم تسجيل زيادة قدرت بنحو 52 بالمائة مقارنة بالأيام العادية. وفي هذا السياق ، كشف عرابي عن حجم النفايات التي تم جمعها خلال اليوم الأول والثاني من عيد الأضحى والتي قدرت بـ1400 طن في اليوم الأول و2900 طن في اليوم الثاني حيث يبلغ حجم النفايات التي يتم جمعها خلال الأيام العادية النحو 900 طن في اليوم. كما أرجع ذات المسؤول أسباب انتشار النفايات عبر شوارع الولاية بالدرجة الأولى إلى غياب الوعي لدى المواطنين الذين لا يجيدون سوى التذمر والشكوى حسبه ، وهذا عوض المساهمة في الحفاظ على النظافة مشيرا إلى أنه بالرغم من الحملات التوعوية التي يتم تنظيمها بشكل منتظم للتحسيس بضرورة احترام مواعيد مرور شاحنات جمع النفايات إلا أن نسبة قليلة جدا تحترم هذه المواعيد الأمر الذي يؤدي إلى تراكم النفايات. ومن المنتظر أن تتواصل هذه العملية الإستدراكية إلى غاية القضاء بشكل نهائي على مختلف النقاط السواء و كذا المفرغات العشوائية التي شوهت المنظر العام لولاية البليدة التي لا طالما اشتهرت بجمال أحيائها وشوارعها ، و هي الصورة التي استرجعتها خلال السنوات الأخيرة بعد سلسلة من حملات النظافة وعمليات التشجير وغرس الورود.
@@مخاوف كبيرة من انتشار الأمراض
تسببت الوضعية التي تعيشها عدد من بلديات الولاية خاصة البليدة وأولاد يعيش من انتشار للنفايات عبر مختلف الأحياء والشوارع ، والتي تزامنت مع ظهور وباء الكوليرا في تزايد موجة الخوف والرعب من انتشار الأمراض الأمر الذي السلطات الولائية إلى إطلاق حملة استادراكية لإحتواء الوضع.
فالزائر لمدينة البليدة يتفاجأ بالكم الهائل من النفايات المنتشرة عبر الأرصفة وكذا عبر جميع الأحياء بدون استثناء الأمر الذي يشكل خطرا حقيقيا على الصحة العمومية ، خاصة تلك المنتشرة بمحاذاة أسواق بيع الخضر والفواكه على غرار السويقة بشارع باب الجزائر وكذا سوق محمد قصاب المحاذي لمحطة الحافلات الذي تحاصره النفايات من كل جهة. وأمام هذه الوضعية ارتأى العديد من سكان الولاية إلى الإستنجاد بمواقع التواصل الإجتماعي (الفايسبوك) لحث السلطات الولائية لإيجاد حل لهذه الوضعية التي تهدد صحتهم وصحة عائلاتهم ، خاصة الأطفال الذي يجدون أنفسهم مجبرين على اللعب بمحاذاة النفايات ، وهذا من خلال نشر صور تعكس حجم الكارثة مرفوقة بتعليقات مستنكرة لتخاذل المسؤولين في الحفاظ على الصحة العمومية المفترض أن تشكل أبرز أولوياتهم.

تاريخ النشر الأحد 26 آب (أغسطس) 2018

النسخة المصورة

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

إليك قائمة بأفضل أماكن للإقامة على ساحل البرتغال

قضت الكاتبة فيرلي هيلسن، مؤلف كتاب السفر "Surf & Stay"، ستة أشهر في جولة على سواحل شمال غرب إسبانيا 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس