8 فوائد ذهبية للموز «الأخضر»..

8 فوائد ذهبية للموز «الأخضر»..

وللموز فوائد صحية متعددة، لذا يحرص على تناوله الرياضيون، فهو من أغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم، مما يساعد الجسم في الاحتفاظ بطاقته كما أنه يقوي جهاز المناعة.
كما يحتوي الموز على فيتامينات «C» و«B6» المهمة جداً لصحة الجسم.
وبحسب تقرير نشره موقع «بولد سكاي» المعني بالصحة، فإن تناول الموز «الأخضر» يعود بفوائد عديدة على الجسم، وذلك لأنه غني بالنشا ومضادات الأكسدة التي تحسن من الصحة بشكل عام.
وبحسب الموقع، فإن الموز الأخضر يكسب الجسم 8 فوائد ذهبية. فاحرص على تناول ولو موزة «خضراء» واحدة كل يوم. وهذه الفوائد تتمثل في: 1) فقدان الوزن فتناول الموز «الأخضر» بصفة يومية يساعد في فقدان الوزن الزائد، حيث إن الموز «الأخضر» غني بالألياف التي تساعد في تنظيف الأمعاء كما أنه ينقي الجسم من الملوثات والدهون الزائدة.
2) التخلص من الإمساك يساعد الموز «الأخضر» في التخلص من الإمساك نظراً لأنه غني بالنشا والألياف التي تمر بسهولة في الأمعاء.
3) كبح الشهية يتميز الموز «الأخضر» بأنه يعطي الشعور بالامتلاء والشبع، لذا فهو يكبح موجات الجوع التي تصيب الشخص من آن لآخر خصوصاً مع المحاولات المضنية لفقدان الوزن.
4) الوقاية من السكري يساعد الموز «الأخضر» في تقليل امتصاص الجسم للغلوكوز مما يقلل مستويات الأنسولين، لذا فهو يقي من مرض السكري. 5) لجهاز هضمي صحيبحسب خبراء التغذية، فإن الموز «الأخضر» يعزز من صحة الأمعاء والجهاز الهضمي، وذلك لأنه يساعد في نمو نوع مفيد من البكتيريا التي تبطن جدار الأمعاء وتمنع الشعور بالحرقة «الحموضة».
6) يقي من سرطان القولون تشير الدراسات إلى أن الموز «الأخضر» يقلل من نسب الإصابة بسرطان القولون، وذلك لأنه ينقي القولون من السموم ويبطن جداره بطبقة واقية.

تاريخ النشر الأحد 26 آب (أغسطس) 2018

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس