8 فوائد ذهبية للموز «الأخضر»..

8 فوائد ذهبية للموز «الأخضر»..

وللموز فوائد صحية متعددة، لذا يحرص على تناوله الرياضيون، فهو من أغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم، مما يساعد الجسم في الاحتفاظ بطاقته كما أنه يقوي جهاز المناعة.
كما يحتوي الموز على فيتامينات «C» و«B6» المهمة جداً لصحة الجسم.
وبحسب تقرير نشره موقع «بولد سكاي» المعني بالصحة، فإن تناول الموز «الأخضر» يعود بفوائد عديدة على الجسم، وذلك لأنه غني بالنشا ومضادات الأكسدة التي تحسن من الصحة بشكل عام.
وبحسب الموقع، فإن الموز الأخضر يكسب الجسم 8 فوائد ذهبية. فاحرص على تناول ولو موزة «خضراء» واحدة كل يوم. وهذه الفوائد تتمثل في: 1) فقدان الوزن فتناول الموز «الأخضر» بصفة يومية يساعد في فقدان الوزن الزائد، حيث إن الموز «الأخضر» غني بالألياف التي تساعد في تنظيف الأمعاء كما أنه ينقي الجسم من الملوثات والدهون الزائدة.
2) التخلص من الإمساك يساعد الموز «الأخضر» في التخلص من الإمساك نظراً لأنه غني بالنشا والألياف التي تمر بسهولة في الأمعاء.
3) كبح الشهية يتميز الموز «الأخضر» بأنه يعطي الشعور بالامتلاء والشبع، لذا فهو يكبح موجات الجوع التي تصيب الشخص من آن لآخر خصوصاً مع المحاولات المضنية لفقدان الوزن.
4) الوقاية من السكري يساعد الموز «الأخضر» في تقليل امتصاص الجسم للغلوكوز مما يقلل مستويات الأنسولين، لذا فهو يقي من مرض السكري. 5) لجهاز هضمي صحيبحسب خبراء التغذية، فإن الموز «الأخضر» يعزز من صحة الأمعاء والجهاز الهضمي، وذلك لأنه يساعد في نمو نوع مفيد من البكتيريا التي تبطن جدار الأمعاء وتمنع الشعور بالحرقة «الحموضة».
6) يقي من سرطان القولون تشير الدراسات إلى أن الموز «الأخضر» يقلل من نسب الإصابة بسرطان القولون، وذلك لأنه ينقي القولون من السموم ويبطن جداره بطبقة واقية.

تاريخ النشر الأحد 26 آب (أغسطس) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

ما لا تعرفونه عن راغب علامة..

لا شك أن لدى كثر من محبي النجم اللبناني راغب علامة ومتابعيه الفضول لمعرفة الكثير. مزيد من التفاصيل 

نجوم يحيون الذكرى الثانية لرحيل محمود عبد العزيز.. 

أحيا العديد من الفانيين الذكرى الثانية لوفاة النجم المصري محمود عبدالعزيزالذي ودع٫ مزيد من التفاصيل 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس