كيف تعيدين توازنك... بعد الانفصال

كيف تعيدين توازنك... بعد الانفصال

- الحب الحقيقي للنفس: وهو بعيد عن الكبر والغرور، فالفرق بينهما أنّ الكبر هو حب للذات مع تحقير للآخرين، والغرور هو حب للنفس مع تصغير للآخرين، أما الحب الحقيقي للنفس فهو الرضا الداخلي عن ذاتك، والرضا بما هو مكتوب لكِ.
- ليس هناك إنسان كامل: يجب أن تؤمني إيماناً تاماً بأنّه ليس هناك إنسان كامل على وجه هذه الأرض ولا حتى أنتِ، وبأنّ الحياة لا تقف عند شخص معين.
- تزوّدي بالمناعة العاطفيّة: ويكون ذلك بإحاطة نفسك بجوٍ صحيٍّ ممتلئ بالحب والعاطفة من الذين يحبونك دون مقابل كأهلك وصديقاتك، هذا الجو المفعم بالحياة والعاطفة يجعل لديك مناعة عاطفية قوية تستطيعين بها الذود بنفسك لمنطقة الأمان العاطفي، لذلك يجب أن تتجنبي البقاء وحيدة في هذه المرحلة؛ كي لا تكوني رهينة للذكريات التي تنهش من عافيتك.
- ابحثي عن ذاتك من جديد: عند كل منعطف في حياتنا وتغيير، يجب علينا أن نقف برهة من الزمن، للبحث عن ذاتنا من جديد، فلربما تاهت منا في خضم معترك الحياة، كذلك أيضاً بالنسبة للحياة العاطفية وعيش تجربة الانفصال؛ فمعرفة ما تحبينه وما تكرهينه هو بمثابة تقييم للذات ووضع الخطط الجديدة للمرحلة القادمة.
- لا تلومي بل أحبي واعذري: فلا تلومي الآخرين ولا تلومي شريككِ السابق وحتى نفسك لا تلوميها، فما حدث قد حدث، تقبلي واقعك الجديد وتعلمي منه، واعذري الجميع لأجلك لا لأجلهم فكلنا خطاؤون وذلك من أجلك لا من أجلهم، فإذا عذرتِ فستمتلكين قوة داخلية جبّارة تستطيعين من خلالها أن تمنحي الحب من جديد وبالتالي ستحصلين عليه.
- تعلمي من الماضي: فتجربة الانفصال، تعني أنكِ أيضاً لديكِ الكثير من الأخطاء، وهذا لا يعني أن قرارك بالانفصال غير صحيح، ولكن يجب أن تتعلمي من أخطاء الماضي؛ حتى تتجاوزي المرحلة بنجاح، وتنتقلي إلى حياة جديدة أفضل.
- حققي أحلامك: إذا كنتِ قد توقفتِ عن تحقيق أحلامك من أجل مشروع الزواج، فمن الأفضل أن تعيدي ترتيب حياتك، وتبحثي عن أحلامك وأفضل الطرق لتنفيذها، فهذه نصيحة جيدة تساعدك على تجاوز شعورك بالفشل.

تاريخ النشر الثلاثاء 28 آب (أغسطس) 2018

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس