استجابة واسعة لحملات التنظيف عبر العديد من الولايات

استجابة واسعة لحملات التنظيف عبر العديد من الولايات

مع تأكيد وباء الكوليرا في الجزائر ، أضحت النظافة شيء ضروري لحفظ الصحة العمومية بحيث تكاثفت الجهود لحماية المواطنين وضمان سلامتهم ومن بين النقاط الرئيسية التي أشرفت عليها وزارة البيئة والطاقات المتجددة تنظيم حملة وطنية لتنظيف المحيط ،عبر مختلف ربوع الوطن والتي لقيت استحسانا وتجاوبا من طرف المواطنين عبر الأحباء وفي مختلف الولايات وكانت وزيرة البيئة فاطمة الزهراء زرواطي ، قد اشرفت شخصيا على انطلاق الحملة الخميس الفارط وبادرت إلى جمع النفايات ومشاركة المواطنين المتطوعين عبر الأحياء.
@@انطلاق حملة تنظيف واسعة بقسنطينة
انطلقت الخميس الفارط حملة تنظيف بمدينة قسنطينة بمبادرة لمصالح الولاية ، التي أعطت إشارة انطلاق هذه العملية التي تستهدف القطاعات الحضرية العشرة لبلدية قسنطينة ، من حي القماص الشعبي بالتعاون مع كل من مصالح الدائرة و المجلس الشعبي البلدي ، حسب ما أفاد به رئيس الدائرة عز الدين عنتري. وأكد نفس المسؤول ، بأن هذه العملية تندرج ضمن حملة تنظيف واسعة تم الشروع فيها على المستوى الوطني من طرف وزارة البيئة و الطاقات المتجددة ترمي إلى تحسين إطار حياة المواطنين. وتميز برنامج التنظيف الذي يشرف عليه الوالي عبد السميع سعيدون ، و الذي يخص في مرحلة أولى أحياء المنى و بومرزوق و سركينة 1-2-3 و القماص مشاركة عديد الهيئات العمومية على غرار الفروع المحلية لديوان الترقية و التسيير العقاري و شركة المياه و التطهير لقسنطينة (سياكو) و الديوان الوطني للتطهير و شركة توزيع الكهرباء و الغاز. وستتواصل هذه العملية لتشمل مجموع القطاعات الحضرية و تستهدف إزالة النقاط السوداء و أماكن الرمي العشوائي للنفايات المنزلية و البلاستيكية و بقايا ورشات السكن ، حسب ما أكده نفس المصدر.وقد تم تسخير ما مجموعه 780 عامل تنظيف تابع للمؤسسات المذكورة ، بالإضافة إلى مؤسسات عمومية ذات طابع صناعي و تجاري (مؤسسة تطوير الفضاءات الخضراء لقسنطينة) و مؤسسة التهيئة و التسيير الحضري لمدينة علي منجلي التي تشارك في هذه العملية الرامية بالأساس إلى المحافظة على البيئة و الوقاية من أخطار الفيضانات.
وفي مجال اللوجيستيك ، تم تسخير 60 شاحنة و جرارات و رافعات و شاحنات ذات صهاريج للقيام بهذه العملية و إنجاح برنامج التنظيف الذي يدعم جهود المصالح المحلية المكلفة بالتنظيف وجمع و نقل النفايات. وشاركت في هذه العملية التي تضمنت أيضا كذلك لجان أحياء وجمعيات تنشط في مجال حماية البيئة وعناصر الكشافة الإسلامية الجزائرية تقليم الأشجار المتواجدة بمحيط السكنات و المؤسسات التربوية وإزالة الأعشاب اليابسة. ومن المزمع تنظيم عملية مماثلة تستهدف أحياء السيلوك و بن شرقي و الإخوة عباس اليوم بمبادرة من نفس المصالح و ذلك تحسبا للدخول الاجتماعي حسب ما أفاد به رئيس الدائرة.
@@«حومتي نقية” شعار حملة تنظيف ببلدية محمد بلوزداد
نظمت بلدية محمد بلوزداد (ولاية الجزائر ) أول أمس ، حملة تنظيف كبيرة بعنوان حومتي نقية على مستوى جميع أحياء و شوارع البلدية وانطلقت الحملة بداية من الساعة التاسعة صباحا ، و كانت قد دعت بلدية محمد بلوزداد في بيان لها جميع مواطنيها للمشاركة جنا لجنب مع أفراد مصلحة التطهير لبلدية محمد بلوزداد والجمعيات و لجان الأحياء و النوادي الرياضية و أصحاب المتاجر في هذه الحملة ، و اعتبرت مصالح بلدية محمد بلوزداد أن النظافة مهمة الجميع و أنه على كل مواطن احترام البيئة من خلال التحلي بالمواطنة الفاعلة و التحضر ، مضيفة أن عدم احترام قواعد النظافة يمكن أن يؤدي إلى ظهور الأوبئة و انتشار أمراض التي تعرض صحة المواطنين للخطر.يذكر أن وزارة البيئة والطاقات المتجددة قد أطلقت ابتداء من الخميس الفارط حملة وطنية لتنظيف المحيط و ذلك عبر كل ولايات القطر الوطني بمساهمة العديد من القطاعات والهيئات ذات الصلة و المؤسسات الاقتصادية ومنظمات المجتمع المدني.

تاريخ النشر السبت 1 أيلول (سبتمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

الجزائر- من انتصر.. الشعب أم الرئيس ؟

الجزائر – TSA عربي: عقب 3 أسابيع من الحراك الشعبي الرافض لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، مزيد من التفاصيل 

ناتاشا تكشف للفن تفاصيل إعتراض الأمن العام على 

تواصل موقعنا مع الفنانة اللبنانية ناتاشا للوقوف على تفاصيل إعتراض الأمن العام اللبناني ، مزيد من التفاصيل 

موري حاتم من كندا للفن:انتقلت إلى مرحلة المواجهة رغم 

حقق الفنان اللبناني موري حاتم نجاحاً كبيراً بانتقاله إلى مرحلة المواجهة في برنامج la voix،مزيد من التفاصيل 

الاحتجاجات الجزائرية 2019

احتجاجات الجزائر 2019 هي احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في 22 شباط/فبراير 2019، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس