المطار الدولي الجديد يدخل حيز الخدمة بداية 2019

المطار الدولي الجديد يدخل حيز الخدمة بداية 2019

وقام وزير النقل والاشغال العمومية ،اول امس،خلال تفقده عدد من هياكل القطاع في العاصمة بتدشين محطة جديدة على مستوى خط حي البدر و عين النعجة لميترو الجزائر، و يتعلّق الأمر بمحطة «الورشات»، التي كانت تعتبر من بين ثلاث محطات لم تدخل الخدمة لتبقى محطتي «علي منجلي» و «جسر قسنطينة»، قيد الإنجاز لإدخال كل المحطات حيز الخدمة على طول 37 كلم لخط ميترو الجزائر.
وقال وزير النقل عبد الغاني زعلان، على هامش اشرافه على افتتاح المحطة الجديدة، بان الاشغال لاتزال جارية بوتيرة حسنة على مستوى توسعتي باب الواد والمطار الدولي، وذلك لرفع معدل تنقل المواطنين عبر الميترو من 200 الى 300 ألف مواطن يوميا. واوضح المسؤول الأول على قطاع النقل، بان مصالحه انهت دراسات مشروع توسيعات جديدة، سيتم اعتمادها وفقا لتحسن الوضع المالي للبلاد. وذلك في إطار برنامج الحكومة في تخفيف الضغط على طرقات العاصمة التي تشهد اكتظاظا كبيرا. مشيرا إلى أن 161 مليون مسافر تنقلوا عبر المترو منذ تدشينه.
واكد الوزير خلال وقوفه على تقدم اشغال التهيئة الخارجية للمطار الجديد، على انتهاء الأشغال فيه بصفة كلية، فيما وصلت عمليات التجارب التقنية والرقيمة إلى مرحلة متقدمة تجاوزت الـ90 بالمائة خاصة فيما يتعلق بتجريب نظام مراقبة الأمتعة و تسجيل المسافرين والمصاعد. مضيفا بان اشغال التهيئة الخارجية تشهد تقدما كبيرا، تجاوز الآجال المحددة للتسليم، وهو ما يؤكد حسبه بان تسليم المطار بشكل كلي سيكون قبل نهاية السنة على ان يكون تدشينه بداية 2019
وعن الخط الرابط بين حي البدر وعين النعجة فإن الخط يمتد على طول 3.6 كلم، ويحتوي على 03 محطات مجهزة بسلالم ميكانيكية ومصاعد حيث يبلغ طول النفق 1840 متر مربع ويظم 03 منشآت للتهوية على طول الخط.
كما أن طول المحطة يبلغ 160 متر مربع محطة سطحية ومدخل بالإضافة إلى مصعدين كهربائيين للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة.
أما محطة جسر قسنطينة فيبلغ طولها 122 متر مربع وعمقها 34 متر مربع وتحتوي على 03 مداخلو03 مصاعد كهربائية للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة
أما محطة عين النعجة فطولها 115 متر وعمقها 22 متر وتحتوي على أربع مداخل و03 مصاعد كهربائية للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، حيث تم تدشين المحطة يوم 09 أفريل 2018.

تاريخ النشر السبت 8 أيلول (سبتمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

الجزائر- من انتصر.. الشعب أم الرئيس ؟

الجزائر – TSA عربي: عقب 3 أسابيع من الحراك الشعبي الرافض لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، مزيد من التفاصيل 

ناتاشا تكشف للفن تفاصيل إعتراض الأمن العام على 

تواصل موقعنا مع الفنانة اللبنانية ناتاشا للوقوف على تفاصيل إعتراض الأمن العام اللبناني ، مزيد من التفاصيل 

موري حاتم من كندا للفن:انتقلت إلى مرحلة المواجهة رغم 

حقق الفنان اللبناني موري حاتم نجاحاً كبيراً بانتقاله إلى مرحلة المواجهة في برنامج la voix،مزيد من التفاصيل 

الاحتجاجات الجزائرية 2019

احتجاجات الجزائر 2019 هي احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في 22 شباط/فبراير 2019، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس