المجمــــع المدرســي الامتيـــاز «جاهــــزون لصنــــع التميـــز»

المجمــــع المدرســي الامتيـــاز «جاهــــزون لصنــــع التميـــز»

والمجمع المدرسي “ الامتياز” بولاية بومرداس من المدارس الرائدة التي اتخذت من البيداغوجيا وسيلة لترقية القدرات وبناء الكفاءات من خلال توفير الوسائل و الوسائط العلمية بمعية فريق تربوي بيداغوجي و اداري مؤهل من ذوي الخبرة و التخصص حيث تم تخصيص فضاءات للتدريس و الترفيه و النقل و الاطعام و مخطط بناء يراعى فيه جميع خصوصيات المتعلمين و احتياجاتهم الفكرية و النفسية كتوفير اقسام مكيفة لذوي الصعوبات و التأخر الدراسي يؤطرهم أساتذة مختصون و خبراء في علم النفس التربوي .
اضافة الى المجلات الثقافية لاكتشاف المواهب و ترقيتها مع برمجة رحلات دراسية و مختلف المسابقات.
عن سر حصاد المؤسسة للنتائج المبهرة المحققة وتربعها على المراتب الأولى لجميع المستويات في الامتحانات الرسمية تقول السيدة نعيمة لعور مديرة المدرسة انه يرجع الى الايمان ان التربية منهاج حياة وأنها رسالة مقدسة وان التلميذ امانة والأستاذ ضمير وهذا ما يتطلب من الجميع حسن التفكير ودقة التدبير.
لهذا ارتئينا ان نعتمد على تقويم وتقييم النتائج وأداء الأساتذة بصفة دورية والاعتماد أيضا على عنصر تكوين المعلم باعتباره الوسيط الأساسي بين المتعلم والمنهاج من خلال برمجة ندوات وملتقيات تكوينية يؤطرها مفتشو التربية والتعليم وأساتذة جامعيون. خاصة و ان منظومتنا التربوية تبنت المقاربة بالكفاءات في جيلها الثاني .
و تضيف المتحدثة قائلة ان سر نجاحنا يعود الى ثقة الاولياء و تفاعلهم معنا بصفة دورية و الاتصال الدائم عبر كل أنواع التواصل الاجتماعي و ابلاغهم بكل التفاصيل عن الأداء الدراسي لأبنائهم خاصة مع دخول عالم الرقمنة و التكنولوجيات الحديثة.
وتردف ما دمنا نعيش الدخول المدرسي 2018/2019 فإن الفريق الإداري و التربوي اختزل عطلته من اجل توفير كل المستلزمات المادية و البشرية كتوسيع الفضاءات و تجهيزها مع وضع مخطط للنقل المدرسي عبر الولاية و خارجها.
وتوفيرالكتاب المدرسي و وسائل الدعم العادية كالوسائل السمعية البصرية.
و تماشيا مع الإصلاحات و مواكبة المستجدات ،نسعى الى بناء استراتيجية القراءة و جودة التعلم وتبني المقاربة النصية التي تقوم على اتخاذ النص محورا تدور حوله جميع نشاطات اللغة التي تندرج فيها مستويات الفهم و دمج الأفكار وامتلاك المهارات ،و عن الحوافز نفكر حاليا في انشاء وسام الاستحقاق لأحسن أستاذ صنع التميز و وسام الامتياز لأحسن تلميذ متفوق بأعلى معدل ،و تضيف ذات المتحدثة ان الاستثمار ليس في المال و الجاه و انما في تنشئة الأجيال و تكوين الانسان و صناعة الأفكار و هذا لا يتحقق الآ من خلال مدرسة اصيلة و متفتحة

تاريخ النشر السبت 22 أيلول (سبتمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

واشنطن بوست تفجر مفاجأة: لهذا السبب اغتال ابن سلمان 

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مجموعة من الحقائق الجديدة ، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

لماذا سميت السينما بـ"الفن السابع"؟

على الرغم من ذيوع اسم "الفن السابع" وإطلاقه وصفاً على فن السينما،مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

محمد منير يطرح "طاق طاقية" أول أغانى ألبومه الجديد 

طرح الكينج محمد منير، عبر قناته على يوتيوب، أغنية "طاق طاقية" .مزيد من التفاصيل ــــــــــــــــــــــــــــ 

" المتظاهرون يواصلون قطع الطرق وإشعال النيران فى 

على الرغم من تراجع الحكومة الفرنسية عن قرارها بفرض ضرائب على الوقود،مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس