رسالة إلى التاجر المسلم

رسالة إلى التاجر المسلم

إن أمامك فرصة عظيمة لتسعد بمالك في الدنيا وتكون بهذا المال في أحسن درجات النعيم في الآخرة، فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (التاجر الصدوق الأمين مع النبيين والصديقين والشهداء). وليس من الصدق والأمانة أن يعرض التاجر ما يضر في الدين والدنيا بصورة ما ينفع وأن يقدم ما حرم الله بطريقة تستهوي الناظرين!! ألم تقرأ قول الله سبحانه عن هذا المال: (إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ وَاللَّهُ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ). ألست مسلما عاقلا تختار الأجر العظيم على الفتنة!! أحسبك كذلك.
إن تبرير بعض التجار لبيعهم للمحرمات كالدخان وغيره بأن هذا فيه جلب للزبائن، إن هذا التبرير فيه قدح في توحيد الله، ونحن نظن بك أنك تؤمن بأن الله هو الرزاق لا غيره وتعلم قول الله سبحانه: (وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً، وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً) ، وقول الرسول صلى الله عليه وسلم (من ترك لله شيئا عوضه الله خيرا منه)، فثق بالله واقبل العوض ممن بيده ملكوت السموات والأرض وبيده خزائن الرزق وابشر بما يسرك ولا تستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير فإن هذا وعد من لا يخلف الميعاد. 
واعلم أن العبرة ليست بالكثرة ولكن العبرة بالبركة فكم هم الذين لا تحصى أموالهم عدا والمستفيد من أموالهم غيرهم، فعليهم وزرها ولغيرهم نفعها، والرزق المبارك لا يمكن أن يدرك بمعصية الله أو ببيع ما حرم الله، قال صلى الله عليه وسلم: (ولا يحملنكم استبطاء الرزق أن تطلبوه بمعاصي الله فإن الله لا يدرك ما عنده إلا بطاعته).
وقد قال عليه الصلاة والسلام: (إن من الناس مفاتيح للخير مغاليق للشر وإن من الناس مفاتيح للشر مغاليق للخير فطوبى لمن جعل الله مفاتيح الخير على يديه وويل لمن جعل الله مفاتيح الشر على يديه).

تاريخ النشر الثلاثاء 25 أيلول (سبتمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس