«قرعة حج 2019 في أكتوبر»

«قرعة حج 2019 في أكتوبر»

وقال محمد عيسى، أمس، خلال افتتاحه للموسم الثقافي لقطاع الشؤون الدينية بدار الأمام مالك بالمحمدية بالجزائر العاصمة، أن عملية إيجار العمارات لإسكان الحجاج ستنطلق في ديسمبر القادم، وأن العملية تشمل التعاقد مع الناقلين وشركة الإطعام.
وقال محمد عيسى أن عملية التحضير المبكر لموسم الحج، هدفها خفض التكاليف، مضيفا بان أن سوق العقار في السعودية انتعش بسبب فتح عدد إضافي لإسكان الحجاج.
واكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، ان شركة «فلاي ناس» السعودية قدمت تعويضات مالية للبعثة الجزائرية، مشيرا الى أنها رغم قوتها ليس لها التجربة الكافية في التكفل بتنظيم الحج .
وقال وزير الشؤون الدينية ، أن شركة فلاي ناس وافقت على تقديم تعويضات للبعثة الجزائرية، وحدث ذلك على مستوى القنصلية العامة الجزائرية بجدة، مؤكدا أن ذلك حدث على مستوى عالي، وبالتالي نالت البعثة الجزائرية كل حقوقها.
وأوضح محمد عيسى ، ان هذه الشركة سببت للوزارة بعض الإحراج، بسبب التأخر الكبير في رحلات العودة إلى أرض الوطن، وهذا التأخر يكون فيه تكاليف مالية، قائلا»ونحن بدورنا تكفلنا بالحجاج الجزائريين وفي فنادق 5 نجوم بجدة وتكفلنا بالمرقد والأكل».
وشدد الوزير عيسى، على ضرورة تظافر الجهود من قبل كل من وزارة الشؤون الدينية ووزارة النقل بالإضافة إلى قنصليتي الجزائرية بالرياض وجدة .
كما كشف وزير الشؤون الدينية محمد عيسى، أنه تم استقبال منظمة اسلامية عالمية ، مؤكدا ان الجزائر رفضت اتفاقية محاربة التطرف في الجزائر التي قدمتها هذه المنظمة .
وبرر الوزير ذلك ، قائلا» لأن الجزائر قضت على الإرهاب من جذوره ومنابعه لدرجة انها أصبحت نموذج يحتذى به في الدول الكبرى..».
وأضاف الوزير، محمد عيسى ، أن» الجزائر اليوم في مرحلة الوقاية من الإرهاب، لأن الجزائر لم يصبح لديها إرهاب حتى يساعدوها في محاربته من كانوا يتفرجون عليها في العشرية السوداء».

تاريخ النشر السبت 29 أيلول (سبتمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس