السعودية وروسيا يخونان وعودهما في الجزائر

السعودية وروسيا يخونان وعودهما في الجزائر

وفي هذا الصدد، كشفت الوكالة أن روسيا والمملكة العربية السعودية أبرمتا اتفاقا سريا الشهر المنصرم، يقضي بزيادة إنتاج النفط، في محاولة من البلدين لتهدئة الأسعار الآخذة بالارتفاع، وأخطرتا الولايات المتحدة قبل اجتماع في الجزائر مع منتجين آخرين.
وذكرت رويترز أن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ونظيره الروسي ألكسندر نوفاك اتفقا، خلال سلسلة اجتماعات، على زيادة الإنتاج من سبتمبر إلى ديسمبر، وذلك عندما كان الخام يتجه صوب 80 دولارا للبرميل، مشيرة إلى أن الروس والسعوديون على ضخ براميل إضافية في السوق بهدوء، ولا يبدو أنهم ينصاعون إلى أوامر ترامب بضخ المزيد».
وأضاف مصدر آخر مطابق للمصدر السابق: «الوزير السعودي أبلغ وزير الطاقة الأميركي ريك بيري، أن السعودية ستزيد الإنتاج إذا طلب زبائنها مزيدا من النفط»، في قرار يتناقض مع قرارات اجتماع الجزائر المنعقد في 23 سبتمبر الماضي والذي حضرته روسيا والسعودية.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب ألقى باللوم على منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في ارتفاع أسعار الخام، وطالبها بتعزيز الإنتاج لخفض تكاليف الوقود قبل انتخابات الكونغرس بالولايات المتحدة في السادس من نوفمبر المقبل، قبل أن يقرر رفع دعوى قضائية منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك، لرفع إنتاجها حفاظا على استقرار الأسعار.
وفي السياق ذاته، نقلت «رويترز» في وقت سابق عن مصدرين قولهما إن السعودية ومنتجين آخرين ناقشوا إمكانية زيادة الإنتاج نحو 500 ألف برميل يومياً بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها غير الأعضاء.
الوكالة أكدت أيضا أن شركة أرامكو السعودية النفطية العملاقة المملوكة للدولة، ستضيف طاقة جديدة لإنتاج الخام تبلغ حوالي 550 ألف برميل يومياً في الربع الأخير من العام الحالي من حقلي خريص ومنيفة، وهو ما يعطيها القدرة على زيادة الإنتاج.

تاريخ النشر الخميس 4 تشرين الأول (أكتوبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس