رابطة حقوق الإنسان تنتقد تعطيل مهام البرلمان

رابطة حقوق الإنسان تنتقد تعطيل مهام البرلمان

قالت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، في بيان لها، إن تواصل تعطيل المجلس الشعبي الوطني من طرف رؤساء الكتل النيابية مشكلة للحكومة من أجل دفع رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة إلى الاستقالة من رئاسة البرلمان يعد سابقة في تاريخ هذا الأخير .
و انتقدت الرابطة عدم معرفة الكتل البرلمانية للموالاة للمواد الدستورية والقانون الداخلي للمجلس الشعبي الوطني ،و أكدت المنظمة الحقوقية ذاتها تواصلها خلال الأيام الماضية مع عدد من النواب عن حزب جبهة التحرير الوطني و النواب الأحرار لمعرفة حقيقة ما يجري داخل قبة البرلمان ، وأكدوا بأنهم غير معنيين بهذا التعطيل ولم يطلبوا سحب الثقة من رئيس البرلمان كما يروج له في وسائل الإعلام .
و عبّرت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان عن أسفها اتجاه أحزاب الموالاة التي كانت تتغنى في كل مرة باحترام الدستور ، لتضرب هذه المرة بكل القوانين الدستورية عرض الحائط ، ليصل الأمر بالوزير الأول أحمد أويحي إلى القول ‘’ إن شرعية الأمر الواقع أقوى من شرعية الدستور في قضية السعيد بوحجة " .و هي التصريحات التي اعتبرتها الرابطة سابقة خطيرة يجب الوقوف عندها من أجل الحرص على تحقيق دولة القانون ، إذ يفترض من أويحي عدم التدخل في الشؤون الداخلية للمجلس الشعبي الوطني ، و الحفاظ على صلاحيات رئيس المجلس الشعبي الوطني .
و أضافت الرابطة في الأخير ، إن لم يقم المجلس الشعبي الوطني بمهامه ، فلا يمكن أن تكون هناك حكومة ،لأنه هو من يمنحها الثقة وحقه الدستوري في متابعة أعمالها و فرض الرقابة عليها . كما دعت رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى التدخل لفرض الانضباط داخل الحكومة التي يقودها الوزير الأول أحمد أويحي .

تاريخ النشر الاثنين 8 تشرين الأول (أكتوبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

واشنطن بوست تفجر مفاجأة: لهذا السبب اغتال ابن سلمان 

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مجموعة من الحقائق الجديدة ، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

خاص الفن- عمرو دياب الأعلى اجرا ليلة رأس السنة 

ـ 200 ألف دولار كأجر عن حفله الذي تعاقد عليه في أبوظبي احتفالا بالعام الجديد، مزيد من التفاصيل 

راغب علامة يحذّر الطبقة السياسية ويقول: "لبنان ملك 

وجّه الفنان ​راغب علامة​ رسالة الى الطبقة السياسية في لبنان، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــ 

القرصنة البحرية: الظاهرة تنحسر في الصومال

لعبت القوات البحرية الأجنبية دورا محوريا في الحد من نشاط القراصنة، مزيد من التفاصيل ــــــــــــــــــــــــــــــ

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس