زطشي: «مراكز التكوين هي الحل لتطوير كرة القدم الجزائرية»

زطشي: «مراكز التكوين هي الحل لتطوير كرة القدم الجزائرية»

وقال زطشي، خلال، إجتماعه بأعضاء الجمعية العامة للفاف، أمس::« سنعمل على إنشاء أكبر عدد ممكن من مراكز التكوين عبر التراب الوطني، وهذا من أجل إعادة النهوض بالكرة الجزائرية، وعلى رؤساء الأندية أن يسيروا على نفس النهج لإنشاء مراكز تكوين خاصة بهم والتي ستسمح لنا بخلق شراكة مع هذه الأندية لكي تكون الفائدة عامة وفي مصلحة الكرة الجزائرية»
كما أكد زطشي أن الإتحادية تحصلت على عدة تسهيلات من قبل ولات الولايات التي ستبنى فيها مراكز التكوين، بحيث صرح قائلا:« تحصلنا على 15 هكتار من طرف والي ولاية الطارف، و20 هكتار من طرف والي باتنة، و20 هكتار من طرف والي السعيدة ، و15 هكتار بولاية ورقلة».
وأشار رئيس «الفاف»، أن إنشاء مراكز تكوين، وتوفير مرافق رياضية، سيسمح لأنديتنا بإجراء تربصاتها بارض الوطن وتفادي التنقل للخارج وصرف أموال طائلة، بحيث قال:« الهدف من إنشاء هذه المراكز، يصب في مصلحة النوادي، خاصة أن المرافق الرياضية ستتوفر، وستسمح للأندية بإجراء تربصاتها بأرض الوطن دون النتقل لوجهات أخرى «.
الاستعانة بمكونين أجانب من مختلف المدارس العالمية
وأوضح رئيس الفاف، قائلا:« سنعمل على الإستعانة ببعض المكونين الأكفاء، لتطوير كرة القدم الجزائرية، والعمل في مراكز التكوين، ومن مختلف المدارس العالمية على غرار الإسبانية، الفرنسية، الأرجنتينية والألمانية، خاصة أنهم يملكون الخبرة في هذا المجال. «
4 مراكز تكوين سيكلفنا 600 مليار سنتيم
وأكد زطشي أن مراكز التكوين الأربعة التي ستنشأها «الفاف» ستكلف 600 مليار سنتيم تقريبا، بحيث قال:« التكلفة الإجمالية لمراكز التكوين تقدر بـ600 مليار سنتيم من أجل إنشاء 4 مراكز، أحسن من وضع 700 مليار سنتيم لإنشاء فندق. «
سنطوي الملف إذا لم يصادق أعضاء الجمعية على المشروع
وأكد زطشي في ختام ندوته الصحفية، أنه في حال لم يوافق غالبية أعضاء الجمعية العامة يوم الـ27 أوكتوبر الجاري على مشروع إنجاز مراكز التكوين فسيتم طي الملف، بحيث قال:« في حال رفضت الجمعية العامة هذا المشروع، فسنغلق الملف ونبحث عن مشاريع أخرى تخدم مصالح كرة القدم الجزائرية، ولو أن هدفنا الأول والأخير هو التكوين «.
رئيس الفيفا سيكون حاضرا في الجزائر
وكشف زطشي ان رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني أنفانتينو، سيحل بالجزائر قريبا، حيث منح الأخير الموافقة على إعطاء إشارة الإنطلاقة لبداية بناء مشروع مركز تكوين بولاية تلمسان. وتابع: «الهدف من زيارة أنفانتينو إلى الجزائر هو التأكيد على أن الفيفا تساند وتدعم الفاف في مشروعها».

تاريخ النشر السبت 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

واشنطن بوست تفجر مفاجأة: لهذا السبب اغتال ابن سلمان 

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مجموعة من الحقائق الجديدة ، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

خاص الفن- عمرو دياب الأعلى اجرا ليلة رأس السنة 

ـ 200 ألف دولار كأجر عن حفله الذي تعاقد عليه في أبوظبي احتفالا بالعام الجديد، مزيد من التفاصيل 

راغب علامة يحذّر الطبقة السياسية ويقول: "لبنان ملك 

وجّه الفنان ​راغب علامة​ رسالة الى الطبقة السياسية في لبنان، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــ 

القرصنة البحرية: الظاهرة تنحسر في الصومال

لعبت القوات البحرية الأجنبية دورا محوريا في الحد من نشاط القراصنة، مزيد من التفاصيل ــــــــــــــــــــــــــــــ

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس