أفكار وخطط ملهمة لبناء يوم سعيد ومثمر

أفكار وخطط ملهمة لبناء يوم سعيد ومثمر

وحتى تستطيعي الاستمتاع بالوقت، نقدم لك في ما يلي باستشارة أخصائية النفس والإرشاد الاجتماعي أ. بدرية الذيابي أفكاراً وخططاً ملهمة في كيفية بناء يوم سعيد ومثمر:
الاستيقاظ مبكراً: دائماً يزداد نشاط الجسم إذا أخذ القسط الكافي من النوم ليلاً، كما أن العقل يعمل بأعلى جودة، وبالتالي يعطيك حلولاً أسرع وقرارات أسلم ونفسية أفضل بإذن الله.
الإفطار وبداية اليوم بالطريقة الصحيحة: وجبة الفطور تحديداً احرصي كثيراً على أن تكون منوعة ومليئة بالفيتامينات ومتكاملة؛ لأن الفطور أهم وجبة في اليوم، وعليه يترتب نشاط الجسم وقوته لبقية اليوم، ويمكنك من التخلص من الخمول والنوم.
تحديد يوم أو أيام للأعمال المتفرقة: قسمي مهامك على مدار أيام الأسبوع، ولا تجعلي أحد أيام الأسبوع هو يوم لتراكم كافة الأعمال حتى لا تشعري بالإرهاق، كما أن تراكم الأعمال سيشغل تفكيرك ويشتت تركيزك في كافة المهمات اليومية، مما سيعرقل حقك في نفسك وأصدقائك وعائلتك.
اختصار وقت الأعمال المعتادة بطريقة «الإعداد المسبق»: إذا كنت مسؤولة عن إعداد وجبات الطعام في المنزل، فهذا سيأخذ منك وقتاً إضافياً أيضاً، لذلك قلصي وقت العمل في المطبخ من خلال الإعداد المسبق للمكونات، مثلاً: قومي بتقطيع الخضراوات لما يكفي حاجتك لأسبوع، كما أن طهي الدجاج المسبق يزيد من لذته، وبهذا ستكونين كسبتِ وقتاً فائضاً دعيه لاهتماماتك.
اطلبي المساعدة: لا مانع من طلب المساعدة من أفراد المنزل والأصدقاء وحتى الزوج؛ لأن من حقك العيش براحة وقضاء وقت بمفردك من غير أعمال أو مسؤوليات، وطلب المساعدة يعلّم الجميع فكرة الاعتماد على النفس.

تاريخ النشر الثلاثاء 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

الجزائر- من انتصر.. الشعب أم الرئيس ؟

الجزائر – TSA عربي: عقب 3 أسابيع من الحراك الشعبي الرافض لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، مزيد من التفاصيل 

ناتاشا تكشف للفن تفاصيل إعتراض الأمن العام على 

تواصل موقعنا مع الفنانة اللبنانية ناتاشا للوقوف على تفاصيل إعتراض الأمن العام اللبناني ، مزيد من التفاصيل 

موري حاتم من كندا للفن:انتقلت إلى مرحلة المواجهة رغم 

حقق الفنان اللبناني موري حاتم نجاحاً كبيراً بانتقاله إلى مرحلة المواجهة في برنامج la voix،مزيد من التفاصيل 

الاحتجاجات الجزائرية 2019

احتجاجات الجزائر 2019 هي احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في 22 شباط/فبراير 2019، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس