بن خلاف : بالاستقالة الجماعية واردة في حال عدم تدخل الرئاسة

بن خلاف : بالاستقالة الجماعية واردة في حال عدم تدخل الرئاسة

وكشف بن خلاف، في تصريح صحفي، على هامش الجلسة العامة المخصصة لانتخاب رئيس جديد، بأن ، أحزاب التكتل الذي ينتمي إليه، تطرح مقترح الاستقالة الجماعية لنوابها، وهو ما يتوقّف حسب خلاف على موقف الرئاسة المطالبة بالانتصار إلى سلطان القانون وقوانين الجمهورية، من خلال حل البرلمان.
وحذر المتحدث، من صمت السلطات العليا في البلاد بسبب ما يحدث داخل الهيئة التشريعية، وانتصارها لقانون «الكادنة والسلاسل « الذي قال بأنها ستصبح قانونا عاما في كل مؤسسات الدولة في حال سماح الرئاسة بهذا التجاوز.
وربط لخضر بن خلاف الأزمة التي تفجرت منذ ثلاثة أسابيع تقريبا بالأطراف التي سعت إلى تأجيل التصويت على القانون الداخلي للمجلس الشعبي الوطني، والتي قصدت حسبه منع النواب من إخطار المجلس الدستوري.
وعن غياب موقف المعارضة في أحداث أزمة البرلمان قال النائب عن جبهة العدالة والتنمية، بان صوت المعارضة مسموع لكن « الديكتاتورية العددية التي أوجدوها في ماي 2017، جاءت لضمان اضعاف صوت المعارضة في مثل هذه الحالات خاصة فيما يتعلق بتمرير القوانين والمصادقة عليها بالشكل الذي يشاؤون «.
وكان الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، قد أعلن عن استقالته من المجلس الشعبي الوطني احتجاجا على الإطاحة برئيسه السعيد بوحجة، بطرقة مخالفة للقانون حسبه. وأكد بيان للحزب أن ساحلي « وضع استقالته من المجلس الشعبي الوطني بصفته نائبا برلمانيا، تحت تصرف قيادة الحزب للنظر فيها واتخاذ ما تراه مناسبا من إجراءات، على ضوء ما سيحصل من تطورات «، داعيا الحزب إلى استعمال صلاحياته الدستورية في حل البرلمان، وأعلن مقاطعة نواب حزبه جلسة انتخاب خليفة بوحجة المقررة الأربعاء احتجاجا على الإطاحة برئيس المجلس.

تاريخ النشر الخميس 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس