حقائق مذهلة عن أمريكا ستعرفها لأول مرة

حقائق مذهلة عن أمريكا ستعرفها لأول مرة

في الأمر ان أغلب الامريكين يجهلون هذه الحقائق عن بلادهم ..
على كل حال هذه الحقائق الغريبة ناتجة عن إحصائيات وأبحاث موثقة، بعضها قد يكون سخيف ، وبعضها الآخر قد يثير دهشتك فعلاً ..
دعونا نتعرف على هذه الحقائق ..
واحد من كل ثمان أمريكيين قد عمل في سلسلة ماكدونالدز الشهيرة
واحد من كل ثمان أمريكيين قد عمل في سلسلة ماكدونالدز الشهيرة ، بغض النظر عن ماهية العمل ، وحسب آخر احصائية يوجد أكثر من 13 ألف فرع لماكدونالدز في الولايات المتحدة.
شركة آبل تمتلك أموالاً أكثر مما في خزانة الدولة
دائما تتصدر آبل قائمة أعلى الأرباح ،فقد استطاعت ان تتفوق على أشهر بل وأقدم العلامات التجارية، وسحق الشركات المنافسة ،حيث حققت أرباحا قياسية خلال الربع الثالث من هذا العام الحالي وصلت إلى 7.7 مليار دولار .
عدد الأبقار في ولاية مونتانا أكثر من عدد السكان بنسبة واحد إلى ثلاثة!
إحصائية غريبة تقرّ بأن عدد الأبقار يفوق عدد الأشخاص في ولاية مونتانا، والسبب يعود إلى ان اقتصاد هذه الولاية قائم بالأساس على الزراعة.
المواطن الأمريكي يستهلك من الموارد ما يستهلكة 32 شخص من كينيا !!
الشعب الأمريكي يعرف بأنه أكثر الشعوب إستهلاكاً للموارد على كوكب الأرض، هناك نظرية تقول انه لو عاش جميع سكان الأرض على نفس النمط الاستهلاكي الذي يعيشه المواطن الأمريكي ، فهذا يعني أننا سنحتاج إلى سبعة كواكب إضافية، بنفس موارد وثروات كوكب الأرض حتى تكفينا جميعاً.
أول شخص قام بإمتلاك الرقيق في أمريكا هو رجل داكن
انتشرت ظاهرة العمال الأجرة أولاً قبل العبودية بسنوات، حيث كان يدفع الاشخاص تكلفة ذهابهم إلى المستعمرات عن طريق العمل لكي يتمكنوا من سداد الدين، وبعدها ظهرت العبودية وإنتشرت في كافة أرجاء امريكا، ولكن الغريب أن اول من امتلك عبداً هو رجل داكن البشرة،فمن الطبيعي ان يكون ضد هذه الظاهرة وليس معها !!
يتم التعامل مع الطلاب الرياضيين على انهم مشاهير

الرياضة هى النشاط الأكثر شعبية المرتبط بالتعليم في الولايات المتحدة، ففي كافة المراحل التعليمية، الثانوية وحتى الجامعية توجد انشطة رياضية، أشهرها دوري كرة القدم الامريكية على مستوى الجامعات، وعلى مستوى المدارس الثانوية، حيث يشاهدها الملايين.
ليس لأمريكا لغة رسمية !
قد تتفاجيء من العنوان، لكن ما قرأته صحيح ، على الرغم من أن أكثر الأمريكيين يتحدثون الإنجليزية، إلا أن هذا لم يكن سبب كافي لجعل الإنجليزية لغة رسمية للبلاد، حيث تشير إحصائية أجراها مكتب الإحصاء الأمريكي، ان 58 % من سكان أمريكا لغتهم الأصل لغة أخرى غير الإنجليزية، ويتحدثون الإنجليزية فقط للإندماج مع من حولهم .
1 من كل 3 أمريكيين يعاني من السمنة المفرطة

نسب الإصابة بالسمنة المفرطة تزداد في امريكا بسرعة هائلة، على الرغم من الدعاية المكثفة للتوعية بخطورة هذا الأمر ، إلا ان النسب في ازدياد، فقد زادت السمنة عن العام الماضي بنسبة 31%، والجزء الأكبر من المصابين من البالغين.
الأمريكيون يؤمنون بالتناسخ !
تقريبا 25٪ من الأمريكيين يؤمنون بالتناسخ والذي يعني رجوع الروح إلى الحياة بعد الموت ولكن في جسد جديد، يعتقدون انها عملية روحانية لتحسين الذات!!
التناسخ كان يعتقد به في حضارات ديانات عديدة، كالبوذية والهندوسية، وفي الحضارة الفرعونية أيضاً.
مسموح لعدم البالغين التدخين، ولكن ممنوع شرائها !

الأمر أشبة بنكتة سخيفة .. أليس كذلك ؟
لكنه واقع ، ففي القانون الأمريكي يسمح لمن هم دون السن القانونية التدخين، ولكن من غير المسموح لهم شرائها، ومن يخالف القانون يعاقب على ذلك!
الأخطاء الطبية هي السبب السادس للوفاة في الولايات المتحدة

في دراسة أجرتها ولاية تكساس الأمريكية حول حجم الأخطاء الطبية، أظهرت إن نحو 12 مليون شخص من البالغين الذين يذهبون إلى المستشفيات والعيادات، يحصلون على تشخيص خاطئ لحالتهم، ومعظم هذه الأخطاء تؤدي إلى الوفاة !
في فرجينيا ولد أكبر عدد من الرؤساء مقارنة بالولايات الأخرى
ولاية فيرجينيا تسمى بـ ” أم الرؤساء” فقد خرج منها ثمانية رؤساء للولايات المتحدة، وهم: ويليام هنري هارسين، جيمس مونرو، ودرو ويلسون، جيمس ماديسون، جون تايلور، توماس جيفرسون، زيكاري تايلور، وجورج واشنطن.
27٪ من الأمريكيين لا يصدقون قصة الصعود إلى القمر

حقيقة انه لم يعد الأمريكين وحدهم هم من يشككوا بالأمر، ويرون انه محض أضحوكة.
ولكن؛ أول من اكتشف ان هذا الحدث كذبة ،هو الكاتب الامريكي بيل كيسينج، الذي استدل على ذلك بعدة براهين وأدلة، أهمها صورة العلم الامريكي وهو يرفرف على سطح القمر الخالي من الهواء !!
إذا كان في جيبك 10 دولار وليس عليك دين، فأنت أغنى من 25٪ من الأمريكيين

سبب دين معظم الأمريكين هو بطاقات الإئتمان، والتي يرونها وسيلة للحياة، فإذا لم تكن تستخدم بطاقات الائتمان فلم تتمكن من شراء أي شيء، وهذا تفكير كارثي بالطبع، لكنه واقع أغلب الأمريكين المحاطين بالدين من كل جهة.
البيتزا التي تقدم يومياً في الولايات المتحدة تساوي 100 فدان !

مثل كرة القدم وموسيقى البوب ، تأتي البيتزا في قائمة الأشياء التقليدية الأمريكية والتي في الأصل، هى أشياء مكتسبة من ثقافات أخرى، ولكنها إنتشرت إنتشار ضخم وإلتصقت بعادات الشعب الأمريكي ، فلا غرابة ان الامريكيون ينفقون سنوياً 37 مليار دولار على البيتزا، أي ما يساوي ثلث السوق العالمي !!
المواطن الأمريكي يغير وظيفته كل 4 سنوات

تشير دراسة ان السبب الرئيسي الذي يدفع الأمريكين لترك عملهم هو المدير، يتلوه عدم حبهم لطبيعة العمل ،فهو بالنسبة للأغلبية، مصدر دخل فقط لا غير، ولذلك أقصى فترة يستمر فيها الأمريكي في عمله هى 4 سنوات، ثم يترك العمل وينتقل لعمل جديد .
مكتبة الكونجرس تحتفظ بكل التغريدات في الأرشيف

السؤال هنا ؛ لماذا ياترى تحتفظ مكتبة الكونجرس بتغريدات تويتر ..؟
السبب؛ هى انها ترى ان وسائل الاتصال الاجتماعية بما فيها تويتر، قد حلت محل اشكال التوثيق القديمة، وجعلت مهمة التوثيق أسهل، فهذه التغريدات ستساعد الباحثين في المستقبل لمعرفة المزيد عن الاحداث التاريخية، الموثقة باليوم والتاريخ والساعة بفضل تويتر.
قتلت الحكومة الآلاف عن طريق تسميم المشروبات الكحولية
حظرت الولايات المتحدة بيع وإنتاج الكحوليات لفترة إستمرت 13 عام، طيلة هذه الأعوام سقط آلاف القتلى الذين لم يلتزموا بالحظر، وعادوا لشرب هذه الكحوليات، حينها اعلنت الحكومة ان سبب موتهم هو إنتهاء صلاحية هذه المشروبات، لكن ظهر فيما بعد ان الحكومة كانت تقوم بتسميمها لردع الناس عنها !
أربعين بالمائة من المواليد في أمريكا لأمهات غير متزوجات
أربعين بالمائة من المواليد في امريكا من نساء غير متزوجات، ونتائج العديد من الدراسات الأكاديمية تشير إلى ان الفتيات الحاصلات على شهادات جامعية، ومستواه المادي مرتفع تكون النسبة أقل مقارنة بمن دخلهن أقل وغير متعلمات .
العلم الأمريكي يوجد في كل شبر على أرض أمريكا
في امريكا أينما ذهبت ستجد علم أمريكا يرفرف فوق رأسك !
حقيقة لا أحد يعلم السبب الحقيقي وراء ذلك، البعض يعتقد انه إعلان للقومية، والبعض الآخر يرى ان الدولة السوية التي تدرك إنتماء شعبها لها لن تضطر لإظهار الرموز والشعارات بهذا الشكل المبالغ فيه، اي ان هذا مجرد غطاء لتفككها، ورأي آخر يقول انه يجب عليك ان تظل ممسكاً العلم بكلتا يديك، وأينما ذهبت، حتى لا يتم اتهامك انك معادي لأمريكا !!
وأنت ماذا تعتقد ..؟

تاريخ النشر الأحد 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

ما لا تعرفونه عن راغب علامة..

لا شك أن لدى كثر من محبي النجم اللبناني راغب علامة ومتابعيه الفضول لمعرفة الكثير. مزيد من التفاصيل 

نجوم يحيون الذكرى الثانية لرحيل محمود عبد العزيز.. 

أحيا العديد من الفانيين الذكرى الثانية لوفاة النجم المصري محمود عبدالعزيزالذي ودع٫ مزيد من التفاصيل 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس