طوارئ وخسائر بسبب الأمطار في بومرداس

طوارئ وخسائر بسبب الأمطار في بومرداس

دون تسجيل خسائر بشرية حسب ما أفاد به أمس الأحد مصدر من الحماية المدنية.
وأوضح النقيب أيت قاسي أحمد المكلف بخلية الإعلام بالحماية المدنية في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن منسوب مياه الأمطار الذي بلغ 50 سنتمترا في غالبية المناطق تسبب كذلك في محاصرة 6 سيارات سياحية وحافلة لنقل المسافرين كان على متنها 5 مسافرين تم إجلائهم وجرهم من طرف مصالح الحماية وإبعادهم عن الخطر دون تسجيل خسائر مادية معتبرة أو بشرية.
كما تسربت مياه الأمطار -إستنادا إلى نفس المصدر- إلى عدد من البنايات الجاهزة على مستوى حي الشاليهات ببرحمون ببلدية بودواو وحي الشاليهات بقورصو وفي محاصرة عمارة وسط ساحة عمومية بحي 1700 مسكن بوسط مدينة أولاد موسى غرب مقر الولاية قبل أن يتم إزاحة المياه بعد فتح المجاري وتنقية البالوعات إثر تدخل مصالح الحماية المدنية.
كما تسببت هذه الأمطار في إنجراف للتربة على مستوى بلدية الخروبة غرب مقر الولاية وبمنطقة الكوانين ببلدية دلس شرق مقر الولاية مما أدى إلى غلق الطرق المجاورة وأعيد فتحها بعد ذلك بعد تدخل المصالح المعنية.
وأوضح المتحدث أن أعوان الحماية المدنية قد نفذوا خلال 48 ساعة 53 تدخلا على مستوى 18 بلدية من الولاية جراء التهاطل الكثيف للأمطار الذي شهدته المنطقة مجندين في ذلك كل إمكانيات القطاع البشرية منها والمادية.
وفي نفس السياق ذكرت مديرة الأشغال العمومية نايلة حفصي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن أخطر الحوادث المسجلة في هذا الإطار هو إنحراف مياه واد تادميت بولاية تيزي وزو عن مسارها الطبيعي مما أدى إلى فيضانات وصلت إلى وسط مدينة الناصرية ببومرداس المجاورة.
وتسبب هذا الفيضان كذلك حسب نفس المصدر في محاصرة وسط مدينة الناصرية وغمورها بالكامل وتسرب المياه التي بلغ منسوبها زهاء واحد متر إلى عدد من المحلات التجارية والمرافق والبنايات المحيطة بهذه الساحة العمومية.
وأضافت المديرة: لا زلنا إلى حد الساعة بعد تجنيد كل الإمكانيات المادية والبشرية في عملية تنقية وإزاحة العقبات عن السير الطبيعي لهذا الواد الذي يقع في الحدود ما بين ولايتي تيزي وزو وبومرداس .
وعموما تضيف نفس المسؤولة لم يتم تسجيل خسائر مادية تذكر عبر الولاية إلا في غلق بعض الطرقات على غرار الطريق المؤدي إلى مدينة بومرداس من الجهة الشرقية الذي تسبب في بعض المشاكل فيما تعلق بحركة سير السيارات لأوقات محدودة قبل إعادة فتحه من جديد بسبب إرتفاع منسوب مياه الأمطار .
من جانبها لم تسجل مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز بالولاية أي إنقطاعات أو خسائر في المجال بسبب الرياح أو التهاطل الكثيف للأمطار عبر كل الولاية حسبما أكدته المكلفة بالإتصال بهذه المؤسسة.

تاريخ النشر الاثنين 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

الجزائر- من انتصر.. الشعب أم الرئيس ؟

الجزائر – TSA عربي: عقب 3 أسابيع من الحراك الشعبي الرافض لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، مزيد من التفاصيل 

ناتاشا تكشف للفن تفاصيل إعتراض الأمن العام على 

تواصل موقعنا مع الفنانة اللبنانية ناتاشا للوقوف على تفاصيل إعتراض الأمن العام اللبناني ، مزيد من التفاصيل 

موري حاتم من كندا للفن:انتقلت إلى مرحلة المواجهة رغم 

حقق الفنان اللبناني موري حاتم نجاحاً كبيراً بانتقاله إلى مرحلة المواجهة في برنامج la voix،مزيد من التفاصيل 

الاحتجاجات الجزائرية 2019

احتجاجات الجزائر 2019 هي احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في 22 شباط/فبراير 2019، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس