الاندماج في المجتمع الفنلندي

الاندماج في المجتمع الفنلندي

الاندماج يعني ممارسة حياتك اليومية بشكل طبيعي و الاحتفاظ بهويتك و شخصيتك في ظل احترام قوانين البلد و ثقافته. سأطرح هنا بعض النقاط التي تساعد في تسريع عملية الاندماج في المجتمع الفنلندي حيث يعتبر أحد المجتمعات الرائدة في دول الاتحاد الأوربي من حيث التعامل مع المهاجرين و تشجيع الاندماج فيها.
من ما لا يغيب عن أحد منا جهود الحكومة و منظمات المجتمع المدني في عملية تسهيل دمج المهاجرين بالمجتمع من خلال العديد من الأنشطة التي تقيمها من وقت لآخر. لذا ما عليك كمهاجر سوى استغلال هذه الفرص التي تأتيك بشكل يثري وجودك بهذا المجتمع الجديد.
إن أول مشكلة قد تواجهها هي صعوبة التواصل مع المجتمع لعدم التحدث بلغتهم أو أي لغة يفهمونها، و أقصر طريق لتفهم المجتمع و ثقافته هو تعلم لغته و التحدث بها بأسرع وقت ممكن.
إن فكرة التخطيط للبقاء في هذا المجتمع مع عدم التردد يساعدك في بناء حياتك تدريجياً ويعتبر أيضاً هو مفتاحك الأساسي الذي سيساعدك على الاستقرار و التعايش مع هذا المجتمع، واعلم ان الصعوبات التي تعانيها بالتأقلم في المجتمع الجديد حتماً ما ستواجهها في أي مجتمع جديد آخر .
إن هذا المجتمع و ثقافته يختلفان كثيراً عن مجتمعك و ثقافتك، وهذه الحقيقة قد تبدو ليست صحيحة تماماً إذا ما تعرفت على عادات هذا المجتمع و ثقافته عن قرب، و في هذا المجال سينفعك أن تقرأ عنهم و تتحدث إليهم و تسألهم عن كل ما تجده غريباً على فهمك.
إن التحاقك بالمدرسة أو الجامعة أو العمل يسهل عليك مهمة الاندماج و بناء علاقات الزمالة التي توفر عليك الكثير من الجهد و الوقت في ممارسة اللغة و تكوين صداقات جديدة إضافة لتطوير نفسك في مجال مهنتك. وهنا نجد الأطفال أسهل من الكبار في عملية الاندماج وذلك من خلال المدارس التي تساعدهم على الاختلاط بشكل يومي مع افراد المجتمع
هناك مهاجرين قدموا سابقاً الى هذا البلد ولديهم مشاريع تساعدهم على العيش في هذا البلد يرون أن مشروع الاستثمار هو أحد الامور التي ساعدتهم على الاندماج، لذلك ينصحون من لديه فكرة تجارية او مشروع استثماري ويريد الدخول في هذا المجال عليه حضور الندوات التي تقدمها جمعيات مختصة بذلك لتقييم الفكرة او المشروع ومن ثم تنفيذه .
وأخيراً أود أن أذكر الجميع بأن الصبر والتحلي بأخلاق الضيف يجبر الناس على احترامك، كن كما قال المثل ” يا غريب كن أديب “. وفي حالة وجود مضايقات من شخص أو عدة أشخاص يرجى إبلاغ الشرطة والتعامل مع الموضوع كظاهرة فردية لا تمثل المجتمع.
الحكومة والمجتمع يقدمان لك كافة الاحتياجات ويحاولون أن يعملا جاهدين لدمجك بالمجتمع وتوفير مناخ صحي وآمن. فحاول الاستفادة مما يقدمونه لك ورد الجميل للشعب الذي كان كريماً معك والحكومة التي منحتك فرصة للحياة في هذا البلد الجميل.

تاريخ النشر السبت 10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

ما لا تعرفونه عن راغب علامة..

لا شك أن لدى كثر من محبي النجم اللبناني راغب علامة ومتابعيه الفضول لمعرفة الكثير. مزيد من التفاصيل 

نجوم يحيون الذكرى الثانية لرحيل محمود عبد العزيز.. 

أحيا العديد من الفانيين الذكرى الثانية لوفاة النجم المصري محمود عبدالعزيزالذي ودع٫ مزيد من التفاصيل 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس