فروجي يبرر التعادل أمام الحمراوة وسرار ينتقد الفاف

فروجي يبرر التعادل أمام الحمراوة وسرار ينتقد الفاف

معترفا بافتقاره للخيارات في تلك المواجهة بسبب الغيابات الكثيرة في التشكيلة، موضحا أن البرمجة المكثفة فرضت عليه بيعض التغييرات.
وقال فروجي، عقب المواجهة: “لست راض على الأداء لكن نتيجة التعادل تبقى مقنعة بالنظر لمعطيات المواجهة أين اصطدمنا بخصم قوي رمى بثقله نحو الهجوم، وخصوصا في النصف الثاني من المباراة، وكنا بالتالي مضطرين للعودة إلى الخلف”، وأضاف “كان هناك مجال لتحقيق النصر في عدة مناسبات، ولكن أعتقد أن التعادل هو أيضا نتيجة مقنعة، يجب أن نستمر على هذا الزخم الجيد في محاولة للفوز في المباراتين الأخيرتين من هذه المرحلة أمام شباب قسنطينة ووفاق سطيف”.
وتحدث التقني الفرنسي عن افتقاره للخيارات الفنية بسبب الغيابات التي طرأت على التشكيلة خاصة الثنائي مزيان وشيتة المتواجدين رفقة المنتخب تحضيرا للقاء الطوغو في تصفيات “الكان”، مؤكدا أن البرمجة الجهنمية أيضا اضطرته إلى تدوير التشكيلة لتفادي إرهاق عدة عناصر لها وزنها في الفريق، وقال “لقد أجبرت على تدوير اللاعبين جراء البرمجة الجهنمية، وهذا هو الوقت المناسب لاستغلال الإمكانات الموجودة داخل المجموعة”، مردفا “كان هناك بعض اللاعبين نال منهم التعب وآخرون يعانون من إصابات طفيفة، لذلك اضطررت لمنحهم الراحة وإعطاء فرصة لبعض اللاعبين الذين هم في أفضل فورمة”.
ورفض تييري فروجي التعليق على غياب شيتة ومزيان الذين تم استدعائهم لتربص المنتخب الوطني في اللحظة الأخيرة، مكتفيا بالقول “شيتة ومزيان كانا معنا في رحلة وهران، قبل أن يتم دعوتهم للانضمام إلى تربص المنتخب الوطني، ماذا تريد منا أن نفعل، علينا التكيف مع مثل هذه الحالات، حاولت العثور على حلول لتغطية غيابهم، أنا سعيد بالنسبة لهم ولاستدعائهم للخضر ويستحقان هذا عن جدارة، وآمل أن يكونا في الموعد وضمن مخططات بلماضي الأحد المقبل ضد طوغو”.

سرار ينتقد الفاف وبلماضي
من جانبه، وجّه المدير الرياضي لإتحاد العاصمة عبد الحكيم سرار، انتقادات لاذعة للاتحادية الوطنية لكرة القدم، والناخب الوطني جمال بلماضي، بسبب حرمان ثنائي “سوسطارة” شيتة ومزيان من المشاركة أمام مولودية وهران عشية أول أمس، محمّلا إياهم – ضمنيا- مسؤولية التعادل السلبي.
وصبّ سرار جام غضبه على “الفاف”، بسبب برمجة مواجهة “الحمراوة” يوم الاثنين، رغم تواجد لاعبين من الإتحاد في تربص المنتخب الوطني الجاري بسيدي موسى، استعدادا للقاء الطوغو يوم 18 نوفمبر الجاري، وأردف في تصريحاته للإذاعة الوطنية “ما يعاب على مسؤولي الكرة، أنهم لم يحترموا مواعيد الفيفا، وبرمجوا لقاءنا في هذا التاريخ”، وواصل كلامه: “الأمر يكون عاديا، حين يبرمجون المباريات في أي وقت.. عندما يقولون بأن البطولة الجزائرية ضعيفة، ولا يوجد لاعبون محليون يدعمون المنتخب”، ليضيف قائلا: “لكن عند الاعتماد على اللاعبين المحليين، كان عليهم أن يحترموا القوانين وتواريخ الفيفا، ويبرمجوا لقاءنا أمام مولودية وهران في موعد لاحق”.
وأوضح سرار في تصريحاته أنّ الإتحاد الكونغولي سمح للاعب برانس إيبارا بالمشاركة في لقاء “الحمراوة”، قائلا في هذا الصدد “الإتحاد الكونغولي سمح لإيبارا بالمشاركة مع الإتحاد وفي المقابل الفاف حرمتنا من لاعبينا.. لكن من الأحسن أن نصمت حتى لا نخلق المشاكل”.

تاريخ النشر الثلاثاء 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

واشنطن بوست تفجر مفاجأة: لهذا السبب اغتال ابن سلمان 

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مجموعة من الحقائق الجديدة ، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

خاص الفن- عمرو دياب الأعلى اجرا ليلة رأس السنة 

ـ 200 ألف دولار كأجر عن حفله الذي تعاقد عليه في أبوظبي احتفالا بالعام الجديد، مزيد من التفاصيل 

راغب علامة يحذّر الطبقة السياسية ويقول: "لبنان ملك 

وجّه الفنان ​راغب علامة​ رسالة الى الطبقة السياسية في لبنان، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــ 

القرصنة البحرية: الظاهرة تنحسر في الصومال

لعبت القوات البحرية الأجنبية دورا محوريا في الحد من نشاط القراصنة، مزيد من التفاصيل ــــــــــــــــــــــــــــــ

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس