تحويل المرفوضين في “السوسيال” إلى صيغ”عدل” والتساهمي

تحويل المرفوضين في “السوسيال” إلى صيغ”عدل” والتساهمي

وقال طمار في حديثه مع مسؤولي قطاعه والسلطات المحلية لجانت إنه “ يجب ادراج ملفات المواطنين المرفوضين من قوائم السكنات الاجتماعية لسبب أو اخر -كارتفاع أجر طالب السكن- الى الصيغ السكنية الأخرى التي تضمنها برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في قطاع السكن كبرنامج البيع بالايجار (عدل) والسكن التساهمي المدعم “ موضحا أن المواطن “ الذي يرفض في قوائم السكنات الاجتماعية لا يعني أنه ليس لديه الحق في التسجيل والاستفادة من البرامج السكنية الأخرى”.
ولدى حديثه الى عدد من المواطنين الذين احتجوا على تأخر مشاريع القطاع بحي ايفري ، أوضح الوزير أن “ تأخر أشغال التهيئة وراء تأخر عملية توزيع السكنات الجاهزة “ مشيرا الى أنه “ لا يمكن توزيع مشاريع سكنية دون غاز وكهرباء ومسالك الطرقات “ وهذا ينطبق كما قال “ على كامل جهات الوطن “، مبرزا أن اليزي وجانت استفادت من “حصة بألفين وحدة سكنية جديدة ضمن برنامج القطاع المقررة في السنة القادمة 2019 “.
ووعد الوزير سكان هذه المقاطعة الإدارية بـ« اطلاق قافلة تحسيسية قريبا تجوب كل أحياء وقرى اليزي وجانت “ بهدف “شرح مختلف الصيغ السكنية التي جاء بها برنامج رئيس الجمهورية في القطاع “ مؤكدا أن الدولة “ تدعم كل البرامج السكنية وليس برامج السكن الاجتماعي فقط “ .
وفي نفس الاطار تعهد الوزير أيضا ب« اعداد ورقة طريق للنهوض بقطاعه قريبا “ باليزي وجانت ، داعيا في هذا السياق “ المنتخبين المحليين الى تحديد أولويات القطاع وفق الاحتياجات “ مشيرا الى أن “ الحكومة تعمل بصراحة وصرامة وكل ماقررته في قطاع السكن سينفذ”.
وخلال زيارته لجانت اطلع السيد طمار ميدانيا على مخططات شغل أراضي وبعض المشاريع السكنية، حيث شدد خلالها على ضرورة “ احترام أجال الإنجاز”.
وكان طمار قد اعلن السبت في زيارة قادته الى ولاية اليزي أنه “ تم رصد غلاف مالي يفوق 1.3 مليار دينار لتكملة كل مشاريع التجزئة الريفية” بهذه الولاية مشددا على ضرورة احترام معمار المنطقة فيما يخص مشاريع السكن الريفي ،كما كشف عن استفادة الولاية من حصة تتوزع على 400 مسكن في اطار برنامج التساهمي المدعم و150 سكن في اطار البيع بالايجار(عدل) وكذا مجمعين مدرسيين ومركز صحي ، واعلن بهذه المناسبة ان الحكومة قررت القضاء على الشاليهات بالجنوب وتحويلها الى سكنات لائقة، مبرزا أنه تم رصد
لهذه العملية غلاف مالي يقدر بحوالي 100 مليار سنتيم .

تاريخ النشر الاثنين 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

علي كافي (من 7 أكتوبر 1928 إلى 16 أبريل 2013) 

ولد في 7 أكتوبر 1928 بالحروش في ولاية سكيكدة. من عائلة ريفية تنتمي إلى الزاوية الرحمانية،مزيد من التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس