واجهة جديدة للأفلان

واجهة جديدة للأفلان

عن طريق تعيين هيئة لتسييره ، ينسقها ، معاذ بوشارب، رئيس المجلس الشعبي الوطني، على الأرجح إلى ما بعد الرئاسيات القادمة، أمس، تضم تركيبة من قيادات يمكن تسميتها بـ "جيل جديد" لتسيير الحزب" مادام أنها خالية من قيادات عمرت طويلا، مثلما ليس فيها من عرفوا بـ"الحرس القديم".
وتم تعيين هذه القيادة وفق " لعبة التوازنات الجهوية "، وتضم سبعة أعضاء، هم رئيس المجلس الشعبي الوطني، معاذ بوشارب، الشرق والنائب وعضو المكتب السياسي السعيد لخضاري وعضو المكتب السياسي مصطفى رحيال ومحمود قمامة وسعيدة بوناب وكركوش سميرة وليلى الطيب.
وتظهر الأسماء المختارة رغبة صناع القرار داخل الحزب في تجديد واجهته عشية رئاسيات 2019.
وقال منسق هيئة تسيير الافلان، معاذ بوشارب، خلال عملية تنصيبها ، امس بمقر الحزب، إن " الهيئة تم تعيينها من قبل رئيس الجمهورية ورئيس الحزب، عبد العزيز بوتفليقة لاعادة الاعتبار للأفالان".

واعتبر بوشارب أن "الأمين العام السابق، جمال ولد عباس قام بعمل كبير خلال سنتين". لكنه استرسل قائلا : "الهيئة تم استحداثها لتصحيح مسار الحزب ولم شمل أبناء الحزب العتيد". وأضاف : " عندما يتخذ رئيس الحزب قرارا بتشكيل هيئة انتقالية جديدة فالكل يلتزم بذلك".
وكشف في هذا السياق عن تشكيل هيئة تنفيذية سيتم تحديد تشكيلتها وطبيعة عملها في غضون أسبوع لتحل محل المكتب السياسي واللجنة المركزية.
ودافع بشدة معاذ بوشارب، عن منصبه الجديد كمنسق لحزب جبهة التحرير الوطني، خلفًا للأمين العام السابق المستقيل جمال ولد عباس، بالقول " أنا منسق للأفلان بقرار من الرئيس بوتفليقة"، وهو رد ضمني على بعض أعضاء المكتب السياسي الذين عارضوا خيار توليه الأمانة العامة للأفلان بسبب عدم حيازيته عضويه اللجنة المركزية.
وفي سياق آخر، قال المتحدث إن " الرئيس سيعلن قراره بخصوص الرئاسيات المقبلة في الوقت المناسب، مشيرا أن الحزب يساند برنامج الرئيس الذي يمتد إلى غاية 2030".

تاريخ النشر الاثنين 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

واشنطن بوست تفجر مفاجأة: لهذا السبب اغتال ابن سلمان 

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مجموعة من الحقائق الجديدة ، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

لماذا سميت السينما بـ"الفن السابع"؟

على الرغم من ذيوع اسم "الفن السابع" وإطلاقه وصفاً على فن السينما،مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

محمد منير يطرح "طاق طاقية" أول أغانى ألبومه الجديد 

طرح الكينج محمد منير، عبر قناته على يوتيوب، أغنية "طاق طاقية" .مزيد من التفاصيل ــــــــــــــــــــــــــــ 

" المتظاهرون يواصلون قطع الطرق وإشعال النيران فى 

على الرغم من تراجع الحكومة الفرنسية عن قرارها بفرض ضرائب على الوقود،مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس