بوشارب يخطط لتغييرات جديدة في الأفلان

بوشارب يخطط لتغييرات جديدة في الأفلان

هيئة تسيير الحزب المكونة من 7 أعضاء، وذلك بعدما تم حل المكتب السياسي واللجنة المركزية.
و خرج الاجتماع الذي دام قرابة خمسة ساعات، بضبط تعداد الهيئة التنفيذية التي سيتراوح عددها بين 20 و30 قياديا هم من خيرة المناضلين في حزب جبهة التحرير الوطني يعرفون بامتدادهم وتجذرهم في الهيئات المحلية للحزب.
ورغم أن المصدر رفض الإفصاح عن هوية القيادات التي ستلتحق بركب القيادة الجماعية المؤقتة ما عدا اسم واحد وهو النائب البرلماني السابق عن ولاية الشلف يوسف ناحت، إلا أنه أوضح لـ “ الجزائر الجديدة “ أن أغلب الملتحقين هم نواب سابقون في العهدة البرلمانية السابقة ،أيضا أعضاء حاليون في المكتب السياسي وبعض القيادات التي قاطعت أشغال المؤتمر العاشر الذي أشرف على تنظيمه عمار سعداني، مشيرا إلى أن أغلب الوجوه الجديدة ستكون محسوبة على الجيل الثاني داخل الافلان بينما سيكون مصير “ الحرس القديم “ في الصفوف الخلفية للحزب في ظل تأكيد القيادة الجديدة على سياسية التشبيب والوجوه الجديدة في محاولة لاستئصال جيل الشرعية التاريخية من الحزب.
وذكر المصدر أن أولى القرارات التي ستتخذها القيادة الجماعية المؤقتة في الحزب هو إحداث تغييرات عميقة على مستوى رؤساء الكتل واللجان على مستوى البرلمان، ومباشرة بعد انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة ، كما سيقوم المنسق العام للافلان معاذ بوشارب بالتنسيق مع القيادة بإحداث تغييرات في أمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية.
وأوضح المصدر “ أنه لم يسبق وان شهد حزب الرئيس بوتفليقة ثورة بمثل هذا الشكل على مستوى القيادة رغم الصراعات التي شهدها منذ تزلي عمار سعداني تسيير الافلان “.
وعن أسباب حل اللجنة المركزية والمكتب السياسي، قال المصدر إن “ الهيئات المذكورة كانت محل صراع محتدم بين مختلف التيارات داخل الحزب، كما أن تشكيلة اللجنة المركزية التي تمت تزكيتها خلال المؤتمر العاشر مجهولة الهوية والقيادة الجديدة تسعى إلى استقطاب جميع الاجنحة المتصارعة داخله تحسبا لرئاسيات 2019 “.

تاريخ النشر الثلاثاء 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

علي كافي (من 7 أكتوبر 1928 إلى 16 أبريل 2013) 

ولد في 7 أكتوبر 1928 بالحروش في ولاية سكيكدة. من عائلة ريفية تنتمي إلى الزاوية الرحمانية،مزيد من التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس