غول يدعو إلى ندوة وطنية للوصول إلى “إجماع”

غول يدعو إلى ندوة وطنية للوصول إلى “إجماع”

وتتمثل المبادرة في “عقد ندوة وطنية جامعة مفتوحة تجمع كل مكونات الطبقة السياسية ومكونات المجتمع المدني والنقابات دون إقصاء أو تهميش لأي طرف، تتولى الدولة تنظيم هذه الندوة وبرعاية وإشراف رئيس الجمهورية، تفضي الى تحقيق إجماع وطني “.
قال رئيس حزب تجمع الجزائر في ندوة صحفية عقدها أمس، بمقر حزبه في العاصمة، إن أولوية تشكيلته الحزبية في الظرف الراهن تكمن في تنظيم الندوة المذكورة والعمل على إنجاحها، واعتبر رئاسيات افريل المقبل غير مهمة بقدر ما يهم تحقيق الإجماع الوطني، مشددا على ضرورة موافقة كل الشركاء من السلطة وجل الفعاليات الحزبية وتنظيمات المجتمع المدني والنقابات، على هذه المبادرة والعمل على إنجاحها والتركيز عليها وايلائها الأولوية حتى وان تطلب الأمر الانتخابات الرئاسية المقررة في افريل المقبل لبضعة أشهر”.
وقال غول إن “التهديدات والمخاطر التي تحاصر الجزائر على طول شريطها الحدودي وكذا إقليميا ودوليا تحتم علينا العمل على إيجاد مخرج امن لهذه المرحلة الصعبة التي تمر بها الجزائر”.
وذكر أن “خطابات التيئيس من الداخل والتهديدات والسموم التي تنفثها جهات أجنبية ضد بلدنا ضاعفت من حدة المخاطر التي تتربص ببلدنا، وهو ما يقتضي تحقيق الإجماع الوطني على كل مستوياته”.
وعن سؤال بشان تشابه تسمية مبادرة جزبه مع مبادرة الإجماع الوطني لحزب جبهة القوى الاشتراكية ، قال غول إن “مبادرتنا تختلف في الشكل والمضمون مع مبادرة الافافاس “ . وأضاف أن “تاج لم يرفض يوما إي مبادرة لأي تشكيلة حزبية، وان هذه المبادرة من صميم عمل تجمع أمل الجزائر لأكثر من سنة،ولا احد في أي جهة يقف وراء هذه الأخيرة”.
وذكر أن حزبه كان قد طرح ملف الإجماع الوطني سنة 2014 بمسمى التوافق الوطني، وبعد إنضاج الملفات توصلنا الى طرح هذه المبادرة التي تتولى الدولة تنظيمها ورعايتها والإشراف عليها من قبل رئيس الجمهورية”.

تاريخ النشر الثلاثاء 4 كانون الأول (ديسمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

اليمين زروال

اليمين زروال من مواليد 3 يوليو 1941بمدينة باتنةعاصمة الأوراس التي شهدت اندلاع ثورةالتحرير، مزيدمن التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس