مقربون من بلخادم ضمن الهيئة التنفيذية للأفلان

مقربون من بلخادم ضمن الهيئة التنفيذية للأفلان

إلى غاية انعقاد المؤتمر الاستثنائي، تتضمن العديد من المقربين من الأمين العام السابق للحزب، عبد العزيز بلخادم، العائد إلى الواجهة مؤخرا، بعدما حظي باستقبال "كبير" من طرف بوشارب.

وقالت المصادر ذاتها إن الهيئة ستضم في تركيبتها، أسماء قيادات محسوبة على جناح عبد العزيز بلخادم، في محاولة لرد الاعتبار لهذه الفئة التي أعلنت عن مقاطعتها لأشغال المؤتمر العاشر للافلان. فمنذ تعيين معاذ بوشارب كمنسق لهيئة تسسير الأفلان ، عمل هذا الأخير على محاولة لم شتات الحزب وإعادة مناضلي الحزب دون إقصاء أو تهميش، واستقبل عدد من الوجوه التي طالبت في وقت سابق رئيس الافلان عبد العزيز بوتفليقة بالتدخل لوضع حد للأزمة التي يتخبط فيها مند سنة 2013، وكان أبرز من التقاهم، رئيس الحكومة الأسبق بلخادم، للتباحث معه بشأن مستقبل الحزب. والتقى مباشرة بعده بالمنسق السياسي السابق للافلان عبد الرحمان بلعياط وقبل ذلك بعبد الكريم عبادة منسق ما يعرف بـ "حركة تقويم وتأصيل الأفلان".

وحسب مصادر من الافلان، ستضم الهيئة التنفيذية ما بين 20 إلى 30 قياديا في الحزب وقد تصل إلى 50 نتيجة الضغط العددي والتمثيل الجهوي وأيضا الابتعاد عن " المال المشبوه " وأن يكون أغلب المعينين فيها لهم أقدمية في النضال داخل الحزب.

وقالت المصادر إن الإعلان عنها سيكون حسب المؤشرات الراهنة بعد انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة المقررة بتاريخ 29 ديسمبر القادم حتى لا يكون هناك انعكاس على مجريات " السينا "، وقد يضطر معاذ بوشارب إلى الإفراج عليها قبل الاستحقاق القادم إذا احتاج إلى الانتشار الواسع لتدعيم مرشحي جبهة التحرير الوطني في السينا.

تاريخ النشر الأربعاء 12 كانون الأول (ديسمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

الجزائر- من انتصر.. الشعب أم الرئيس ؟

الجزائر – TSA عربي: عقب 3 أسابيع من الحراك الشعبي الرافض لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، مزيد من التفاصيل 

ناتاشا تكشف للفن تفاصيل إعتراض الأمن العام على 

تواصل موقعنا مع الفنانة اللبنانية ناتاشا للوقوف على تفاصيل إعتراض الأمن العام اللبناني ، مزيد من التفاصيل 

موري حاتم من كندا للفن:انتقلت إلى مرحلة المواجهة رغم 

حقق الفنان اللبناني موري حاتم نجاحاً كبيراً بانتقاله إلى مرحلة المواجهة في برنامج la voix،مزيد من التفاصيل 

الاحتجاجات الجزائرية 2019

احتجاجات الجزائر 2019 هي احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في 22 شباط/فبراير 2019، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس